مسؤول امريكي رفيع يزور بيروت لمناقشة تدهور الوضع السياسي والاقتصادي بلبنان

يزور مسؤول امريكي رفيع المستوى، لبنان، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الوضع في هذا البلد وتدهور الاوضاع السياسية والاقتصادية فيها.

يزور مسؤول امريكي رفيع المستوى، لبنان، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الوضع في هذا البلد وتدهور الاوضاع السياسية والاقتصادية فيه.

واعلنت الخارجية الامريكية في بيان نشرته وكالات انباء ان وكيل وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل سيزور بيروت من 13 الى 15 نيسان، ليعرب عن "قلق" الادارة الامريكية حيال تدهور الأوضاع السياسية والاجتماعية  والاقتصادية في لبنان.

واشار البيان الى ان المسؤول الامريكي سيضغط على المسؤولين اللبنانيين، خلال لقائه بهم، للتعاون بهدف تشكيل حكومة قادرة على "تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والإدارية".

ويمر لبنان بأزمة اقتصادية، بالتزامن مع انهيار العملة المحلية، وازداد الانهيار الاقتصادي عقب انفجار مرفأ بيروت المدمر في اب 2020، الذي تسبب بخسائر فادحة في الارواح والماديات.

وتسبب انفجار مرفأ بيروت الذي دمر اغلب احياء بيروت ، باستقالة الحكومة التي رأسها حسان دياب، ومن بعد ذلك لم يتم تشكيل حكومة قادرة على اصلاح الوضع في هذا البلد.

وتشهد البلاد خلافات سياسية بين الرئيس ميشال عون و المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري، الامر الذي ادى الى الفشل بتشكيل الحكومة في ظل الانهيار الاقتصادي والمالي وتدني مستوى المعيشة.

سيريانيوز

 

13.04.2021 16:25