الخارجية تدعو السوريين المقيمين في الخارج الى المشاركة بالانتخابات الرئاسية الخميس

دعت وزارة الخارجية يوم الأربعاء السوريين المقيمين بالخارج الى المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد الخميس.

دعت وزارة الخارجية يوم الأربعاء السوريين المقيمين بالخارج الى المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد الخميس.

وقالت الخارجية في بيان لها نشر على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن "مشاركة المواطنين في المغتربات بهذا الواجب الوطني تشكل التأكيد الأبلغ على التمسك باستقلالية القرار الوطني وإفشال كل المحاولات الرامية لفرض الوصاية على السوريين ورهن إرادتهم لمشيئة الآخرين مؤكدة أن الأوطان الحرة يبنيها الأحرار والسوريين على مر التاريخ كانوا عنواناً للكرامة ورمزاً للحرية ونبراساً في التمسك بإرادتهم الحرة ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في شؤونهم".

واضافت الوزارة أن “سفارات وطنكم والعاملين فيها يفتحون قلوبهم قبل أبوابهم لاستقبالكم لممارسة هذا الواجب الوطني والمشاركة مع السوريين في داخل الوطن بهذا الاستحقاق الوطني المهم وليكن شعاركم.. من أجل سورية سأشارك في الانتخابات الرئاسية".

وكان معاون وزير الخارجية أيمن سوسان قال الثلاثاء إن السفارات السورية في العديد من دول العالم أنهت الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج والمقررة في 20 الجاري.

وقامت السفارات السورية في الخارج بإعداد القوائم والسجلات الانتخابية وأتمت كامل استعداداتها وأصبحت جاهزة لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج وفقاً لأحكام قانون الانتخابات وتعديلاته وتعليمات اللجنة القضائية العليا، بالاضافة الى تجهيز مكان انتخاب وغرفة سرية وتشكيل لجان انتخابية في كل سفارة من أجل الإشراف على العملية الانتخابية بحسب سوسان.

وستجري الانتخابات الرئاسية في الخارج يوم غد الخميس فيما تجري في داخل البلاد في 26 الجاري حيث يتنافس 3 مرشحين على منصب الرئيس.

سيريانيوز

19.05.2021 10:31