سالم: لا إيقاف لتمويل المواد الغذائية.. ولها أولوية في القطع الاجنبي

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم بانه لا إيقاف لتمويل المواد الغذائية، بل ان تمويل القمح والأدوية النوعية من المصارف، وباقي المستوردات يتم تأمين القطع الأجنبي لها عن طريق المنصة.

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم بانه لا إيقاف لتمويل المواد الغذائية، بل ان تمويل القمح والأدوية النوعية من المصارف، وباقي المستوردات يتم تأمين القطع الأجنبي لها عن طريق المنصة.

واضاف سالم في تصريحات صحفية ان "المواد الغذائية والأعلاف لها أولوية في القطع الأجنبي"، لافتا إلى ان "التسعيرة المركزية في الوزارة تتم بناءُ على التكاليف الحقيقيّة بمشاركة غرفة التجارة والصناعة".

وتابع سالم ان "كل تاجر يدعي أن التسعيرة أقل من الواقع هو شخص يريد تبرير رفع اسعاره وعليه فانه يخضع لعقوبات المرسوم التشريعي رقم 8".

وأشار سالم الى ان "ارتفاع اسعار الفروج سببه غلاء الأعلاف وموت نسبة كبيرة من الدجاج نتيجة الحرارة العالية، في الفترة الماضية - الوزارة نجحت بتخفيض سعر شرحات الفروج بنسبة 30% بعد مخالفة وسطاء بيع الفروج وما يسمى بالمكاتب والمسالخ".

واضاف بانه "سيتم سحب تراخيص السماسرة ويتم وضع اليد على كل مسلخ يحاول فرض السعر على المربين والمواطنين".

وكانت مصادر تحدثت بأنه سيتم إيقاف تمويل استيراد المواد الغذائية وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية.

 

سيريانيوز

19.08.2022 20:49