المقداد: حصار سورية لم يحدث في تاريخ العالم.. ونقف مع روسيا ضد توسع الناتو

قال وزير الخارجية فيصل المقداد ان الحصار الذي تتعرض له سورية لم يحدث في تاريخ العالم، فيما اشار الى ان سورية تقف مع روسيا انطلاقاً من قناعتها بصوابية مواقفها.

قال وزير الخارجية  فيصل المقداد الاربعاء ان الحصار الذي تتعرض له سورية لم يحدث في تاريخ العالم، فيما اشار الى ان سورية تقف مع روسيا انطلاقاً من قناعتها بصوابية مواقفها.

وقال المقداد في لقاء حواري بجامعة دمشق انه "عندما يحاربك الإرهاب وأدوات الغرب فانت لا تستطيع الحياة وسورية اختارت العيش بكرامة رغم كل التحديات"، مضيفا ان "الدول الغربية لا تريد لنا أن نكون أقوياء في مواجهة اسرائيل ومن هنا جاء هذا التدخل السافر في سورية".

وتابع المقداد سورية لازالت تشهد عدواناً واحتلالاً أميركياً تركيا ولاتزال تتعرض لحملة عدوانية شرسة تتمثل في أقسى حصار يمكن أن يتعرض له شعب في العالم إضافة إلى سرقة الغرب لثرواتنا ومنع التسوية السياسية وتسليح الجماعات الانفصالية التي تسرق القمح والقطن، وما حصل في الحسكة مؤخرا كان مخططا لتصفية الوجود العربي في تلك المنطقة واحتلالها من قبل أميركا وميليشيات قسد

واردف المقداد ان "العالم الغربي متوحش ولايريد للآخرين العيش بسلام وسورية خبرت الغرب ونفاقها".

وفي سياق اخر، قال المقداد ان "سورية تقف مع روسيا انطلاقاً من قناعتها بصوابية مواقفها لأن مواجهة توسع الناتو هو حق لروسيا على اعتباره بأنه أصبح خطراً على العالم".

واوضح المقداد ان السوريين لا ينسوا من وقف معهم والقيادة السورية تعكس نبض الشارع السوري وهي لم تتخلى يوماً عن مواقفها ومبادئها ولم تمارس الحياد السلبي في يوم من الايام".

واضاف المقداد ان  "العدو الذي يواجه الجيشان السوري والروسي واحد ونحن واثقون أن هذا البلد الصديق  سيعطي العالم دروساً بأن  الدول العظمى لا عظمى بقوتها العسكرية فقط تكون و إنما باحترام القانون والأخلاق العالية والمبادئ الإنسانية".

سيريانيوز

02.03.2022 13:43