صحيفة: "حزب الله" يعيد انتشاره وتموضعه لحماية "قاعدته اللوجستية" في سوريا

أفادت مصادر محلية لصحيفة "الشرق الأوسط"، بأنّ أعداداً كبيرة من مقاتلي "حزب الله" اللبناني، الذين قدموا من مناطق شرق سوريا، توجهوا إلى المناطق التي يسيطر عليها "الحزب" بريف حمص، لحماية "قاعدته اللوجستية" بالمنطقة، وانسحب عدد صغير منهم إلى لبنان

أفادت مصادر محلية لصحيفة "الشرق الأوسط"، بأنّ أعداداً كبيرة من مقاتلي "حزب الله" اللبناني، الذين قدموا من مناطق شرق سوريا، توجهوا إلى المناطق التي يسيطر عليها "الحزب" بريف حمص، لحماية "قاعدته اللوجستية" بالمنطقة، وانسحب عدد صغير منهم إلى لبنان.

وأضافت المصادر، أنّ المقاتلين الجدد تمركزوا مع نظرائهم بمناطق ريف حمص الحدودية مع لبنان، مشيرةً إلى أنهم يغيرون أماكنهم بشكل دوري، تجنباً للغارات الإسرائيلية التي تستهدفهم باستمرار.

كما ذكرت مصادر محلية في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق للصحيفة، أنّ أعداد قليلة جدّاً من مقاتلي "حزب الله" المنتشرين بالمنطقة، انسحبوا إلى لبنان.

وأشارت المصادر إلى قدوم مقاتلين جدد تابعين "للحزب" لمنطقة القلمون الغربي، مع استمرارهم بتغير أماكن تمركزهم.

ولفتت المصادر إلى أنّ "حزب الله"، لديه معضلة لوجيستية تتمثل في قلة العمق الاستراتيجي، لكنه تعامل معها من خلال انتشاره في سوريا بعد عام 2011، والآن تشكل مناطق انتشاره بسوريا، قاعدة لوجيستية له.

سيريانيوز

26.10.2024 19:07