مع دخول "غصن الزيتون" يومها 12 .. ضحايا في تواصل العمليات العسكرية التركية بعفرين

واصل الجيش التركي, لليوم الثاني عشر على التوالي, عملياته العسكرية في عفرين بريف حلب ضد المقاتلين الأكراد, مما أسفر عن سقوط قتلى وجرخى, وسط اندلاع معارك,وذلك في إطار عملية "غصن الزيتون".

واصل الجيش التركي, لليوم الثاني عشر على التوالي, عملياته العسكرية في عفرين بريف حلب ضد المقاتلين الأكراد, مما أسفر عن سقوط قتلى وجرخى, وسط اندلاع معارك,وذلك في إطار عملية "غصن الزيتون".

وذكرت وكالة انباء (الاناضول) ان "المدفعية التركية المنتشرة على الحدود  قصفت المواقع العسكرية لتنظيم "ب ي د / بي كا كا" في منطقة "عفرين".

من جهة اخرى, ذكرت الوكالة, نقلا عن مصادر عسكرية, لم تسمها, ان الجيشين التركي و"السوري الحر" تمكنا من السيطرة على قرية "باك أوباسي" بمنطقة عفرين في إطار عملية "غصن الزيتون".

 وأفادت المصادر أن" الجيش التركي أطلق عملية في محيط ناحية "بلبل" بعفرين بدعم من "الجيش الحر".

ووفقا للمصادر, أسفرت العملية المستمرة عن تحرير القرية المذكورة، من عناصر تنظيم "ب ي د/ بي كا كا".

وارتفع عدد النقاط التي تم تحريرها خلال عملية غصن الزيتون، إلى 25، بينها 19 قرية و5 تلال استراتيجية, بحسب الوكالة.

من جهتها, تحدثت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد), عبر موقعها الالكتروني, ان الجيش التركي و "جبهة النصرة" استهدفوا حي الاشرفية في منطقة عفرين  بصواريخ الكاتيوشا, مااسفر عن سقوط جرحى.

واشارت "قسد" الى ان الطيران التركي استهدف قرية حمام و محيطها في ناحية جندريس, كما استهدف تلة ( kevrê ker ).

بدورها, أفادت وسائل اعلام كردية ان الطيران التركي قصف مركز مدينة عفرين بالمدافع الثقيلة، وأنباء عن وقوع ضحايا مدنيين.

واشارت الى ان ناحية بلبلة الواقعة شمال مدينة عفرين،  شهدت اشتباكات قوية في عدة محاور بمحيط قرى قورنة وتلة شيخ خورزة وعبيدان، بين المقاتلين الاكراد والجيش التركي.

وترافقت المعارك مع قصف مدفعي وغارات جوية  من جانب الجيش التركي والإرهابيين المدعومين من قبلها، على القرى المذكورة, بحسب المصادر.

كما دارت معارك, بحسب المصادر, في ناحية شرا الواقعة شمال مدينة عفرين و في محيط قريتي بئر علي ودير صوان، وسط قصف مدفعي من جانب الجيش التركي والإرهابيين.

واضافت المصادر ان منطقة جندريسه الواقعة جنوب مدينة عفرين شهدت، قصف  من الجيش التركي ، أسفرت عن أضرار مادية.

ولفتت المصادر الى ان قوات "قسد" تصدت للجيش التركي  في محور قرية حمام التابعة لمنطقة جندريسه وأجبرتهم على التراجع، فيما قصف الطيران التركي كفري كر التابعة لمنطقة رجو.

وبدأ الجيش التركي عملية عسكرية، في 20 الشهر الجاري، أطلق عليها عملية "غصن الزيتون"، والتي يقول إنها تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/بي كاكا" في عفرين, الامر الذي اوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش التركي والقوات الكردية.

وألمحت تركيا بان عملية "غضن الزيتون" ستمتد لتشمل منبج وشرق نهر الفرات بالاضافة لادلب , في حين هددت قوات "قسد" برد مناسب في حال توسيع انقرة هجماتها شمال سوريا.

وجاء التصعيد التركي بعد أن كشفت قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بقيادة واشنطن، أنها تعمل مع "قوات سوريا الديمقراطية" على تشكيل قوة حدودية شمالي سوريا , ويشكل تنظيم "ب ي د / بي كا كا" العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية".

وتسيطر "وحدات حماية الشعب الكردية"، التي تعتبرها تركيا ذراعاً لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابي، على منطقة عفرين القريبة من الحدود السورية التركية المشتركة .

 

 سيريانيوز

 

 

31.01.2018 16:32