تركيا: طائرات سعودية تصل إلى "أنجرليك" غدا للمشاركة في غارات ضد "داعش"

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الخميس، إنه "يتوقع وصول طائرات سعودية اليوم او غدا إلى قاعدة انجرليك التركية للمشاركة في الغارات الجوية على "داعش" في سورية، وذلك بعد وصول جنودا سعوديين إلى تركيا مع عتادهم".

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الخميس، إنه "يتوقع وصول طائرات سعودية خلال ساعات إلى قاعدة انجرليك التركية للمشاركة في الغارات الجوية على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سورية، وذلك بعد وصول جنودا سعوديين إلى تركيا مع عتادهم".

ونقلت وكالة "الاناضول" التركية عن جاويش اوغلو قوله إن "30 جنديا سعوديا باتوا في قاعدة إنجرليك في الجنوب، حيث تتمركز طائرات أميركية وبريطانية وفرنسية تشارك في ضرب مواقع الجهاديين في سوريا".

وذكرت قناة التلفزيون التركية الخاصة "ان تي في" ان اربع طائرات سعودية اف-15 ستصل الى انجرليك الجمعة".

وتعد السعودية عضوا في التحالف الدولي الذي يقاتل "داعش"  منذ اكثر من 18 شهرا ولكنها خففت مشاركتها في هذه الحملة بعد تدخلها في اليمن، لتفعّل مشاركتها من جديد بشنها غارات جوية على مواقع التنظيم دون إيضاح مزيد من التفاصيل عن المناطق التي استهدفتها.

وأرسلت السعودية سابقا مقاتلات انتشرت بطواقمها في قاعدة "أنجرليك" التركية، مؤكدة أنها تأتي ضمن اتفاقات دولية لمحاربة الإرهاب".

وكانت تركيا أعلنت في وقت سابق تراجعها عن قرارها بالتدخل بريا في سورية، معتبرة أن أي خطوة من هذا القبيل يجب أن تضم كل دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، ما يعني أن هذا الخيار ليس مطروحا في الوقت الحالي.

وأبدت السعودية وتركيا رغبتهما بإطلاق عملية برية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في سورية تحت قيادة أمريكية، خصوصا بعد سيطرة المقاتلين الاكراد السوريين مثل حزب الاتحاد الديموقراطي ووحدات حماية الشعب اللذين تعتبرهما منظمات "ارهابية" على مناطق حدودية معها.


سيريانيوز

25.02.2016 18:06