الامم المتحدة: نبحث عن خيارات عاجلة لزيادة الدعم الإنساني بشمال غربي سوريا

أعلنت الامم المتحدة انها تبحث عن خيارات وحلول فورية لزيادة الاستجابة الإنسانية لمساعدة النازحين المحتاجين في شمالي غربي سوريا، وذلك تعقيباَ على استمرار حملات القصف التي تتعرض لها هذه المنطقة..

أعلنت الامم المتحدة انها تبحث عن خيارات وحلول فورية لزيادة الاستجابة الإنسانية لمساعدة النازحين المحتاجين في شمالي غربي سوريا، وذلك تعقيباَ على استمرار حملات القصف التي تتعرض لها هذه المنطقة.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قوله، خلال مؤتمر صحفي، ان الوضع الانساني في جنوب ادلب وغرب حلب "متأزم"، حيث تتوارد تقارير تشير الى تواصل القصف الجوي في المنطقة، مما ادى الى مقتل واصابة عشرات المدنيين بمن فيهم نساء وأطفال ، كما تم ايقاف منشآت طبية عديدة أنشطتها بسبب "انعدام الأمن".

واشار المسؤول الاممي الى ان المنظمات الإنسانية على الأرض لاتزال تحاول "تنظيم ودعم عمليات إجلاء الأشخاص" الذين يسعون لمغادرة أريحا وسراقب والمناطق المحيطة بها.

ودعا المسؤول الاممي إلى وقف "فوري" للمعارك في شمال غرب سوريا ، مبديا "قلقه البالغ" للتصعيد العسكري.

وأعلنت الامم المتحدة، في وقت سابق، ان 1500 مدني قتلوا  منذ بدء التصعيد العسكري في شمال غربي سوريا بنيسان الماضي، فيما تم تشريد أكثر من 30 الف شخص جراء الغارات الجوية منذ 1 كانون الاول الماضي  .

ودعت الأمم المتحدة مراراَ جميع اطراف النزاع الى وقف العنف واطلاق النار في شمال غربي سوريا، وتجنب استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية وتسهيل ادخال المساعدات الى المحتاجين دون عوائق.

ورغم اتفاقات الهدن التي تم التوصل اليها بخصوص محافظة ادلب، فان عمليات القصف لاتزال  مستمرة في المنطقة، مما ادى الى  مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح المئات من بيوتهم نحو الحدود التركية.

سيريانيوز

02.02.2020 00:11