أبرز مخرجات اجتماع قادة "الجيش الوطني" في تركيا

تداولت وسائل إعلام محلية شمال سوريا أبرز النقاط التي اتفق عليها في الاجتماع الذي ضم قادة من "الجيش الوطني السوري" ومسؤولين أتراك في غازي عنتاب الأمس الأربعاء

تداولت وسائل إعلام محلية شمال سوريا أبرز النقاط التي اتفق عليها في الاجتماع الذي ضم قادة من "الجيش الوطني السوري" ومسؤولين أتراك في غازي عنتاب الأمس الأربعاء.

وبينت المصادر أن الأطراف اتفقت على انسحاب "هيئة تحرير الشام" بشكل كامل من منطقة "غصن الزيتون" وتشكيل هيئة استشارية تجتمع أسبوعياً للتنسيق مع الجانب التركي وإدارة المنطقة.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر عسكرية أن الاجتماع أكد على توحيد فصائل "الجيش الوطني" ضمن غرفة عمليات مشتركة.

واتفقت الأطراف خلال الاجتماع بإلغاء جميع حواجز المنطقة وتسليمها للشرطة العسكرية، التي تقوم مع الجيش التركي بالفصل بين منطقة "غصن الزيتون" ومناطق سيطرة "تحرير الشام"، بحسب المصادر.

وجاء في الاجتماع أيضاً، تسليم جميع المعابر لفريق عمل اقتصادي متفق عليه من أجل توحيد إدارتها وحل جميع الأجهزة الأمنية للفصائل وإغلاق جميع سجونها وخروج المقرات من المدن وعودة الانتشار كما كان قبل الأحداث الأخيرة.

وأكد الاجتماع على عدم تنسيق فصائل "الجيش الوطني" مع أي جهة خارجية إلا بالعودة للجانب التركي، وفقاً للمصادر.

وكانت مصادر عسكرية في "الجيش الوطني السوري" التابع لتركيا، قد كشفت عن اجتماع لقادة فصائل "الجيش الوطني" في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، الأمس الأربعاء، بهدف توحيد جميع فصائله تحت قيادة عسكرية واحدة.

سيريانيوز

 

 

03.11.2022 16:50