"دان ستوينسكو" يبحث مع هيئة التفاوض العملية السياسية والدستورية

عقد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا، دان ستوينسكو، "اجتماعاً وداعياً" مع هيئة التفاوض السورية، بحث خلاله جهود دفع العملية السياسية وتنشيط اللجنة الدستورية

عقد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا، دان ستوينسكو، "اجتماعاً وداعياً" مع هيئة التفاوض السورية، بحث خلاله جهود دفع العملية السياسية وتنشيط اللجنة الدستورية.

وقال "ستوينسكو" إن الاجتماع كان مثمراً مشدداً على الحاجة الملحة إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تنشيط اللجنة الدستورية ودفع العملية السياسية"، مؤكداً على دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وينهي الدبلوماسي الروماني، "دان ستوينسكو"، خلال الأيام القادمة مهامه كرئيس لبعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا، بعد تكليفه بمنصب سفير فوق العادة ومفوّض لرومانيا لدى جمهورية باكستان.

وأعرب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا عن شكره لهيئة التفاوض على "التعاون والعمل الحثيث بدفع العملية السياسية قدماً"، مبيناً أن "السبيل الوحيد للمضي قدماً هو حل سياسي حقيقي، من شأنه أن يعالج الأسباب الجذرية للصراع السوري"، وأن "الاتحاد الأوربي يقف مع الشعب السوري مع هذا الطريق".

وبدوه شكر رئيس هيئة التفاوض السورية رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا على "الجهود التي قام بها خلال توليه منصبه والدعم الذي قدمه للقضية السورية والسوريين"، مشدداً على أن الهيئة "مستمرة في العمل بكافة الوسائل للدفع بالعملية السياسية السورية وفق ما أقرته القرارات القرارات الدولية".

سيريانيوز

07.08.2024 20:56