الاتحاد الأوروبي يؤكد إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين في سوريا بطريقة محايدة

أعلن "الاتحاد الأوروبي" في بيان له،  أنه اتخذ ست خطوات لدعم المتضررين من الزلزال في سوريا بطريقة "محايدة ومستقلة ودون عوائق"، مؤكداً أن هذه الكارثة تأتي في وقت أسوأ بالنسبة للسوريين.

وبحسب التقرير، فإن الخطوات شملت التعاون الوثيق مع الشركاء الإنسانيين على الأرض لتقييم مستوى الضرر والاحتياجات داخل سوريا في أعقاب الزلزال"، وإعادة توجيه نحو ستة ملايين يورو من المنح الإنسانية الحالية للاستجابة إلى الزلزال، وتخصيص 3.7 مليون يورو من المساعدات الإنسانية لتغطية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً.

وأشار التقرير، إلى أن الخطوات شملت أيضاً تفعيل آلية الحماية المدنية في الاتحاد الأوروبي بناء على طلب النظام السوري، وتفعيل قدرة الاستجابة الإنسانية الأوروبية، وإنشاء محورين في "بيروت" و "غازي عنتاب"، لتقديم المساعدات للسوريين المحتاجين.

وأضاف التقرير، أن الخطوات تتضمن  "التنسيق مع شركائنا في المجال الإنساني للوصول إلى السوريين"، و"توزيع المواد التي يتم تسليمها مباشرة إلى المحتاجين عبر الشركاء".

وكان الاتحاد الأوروبي قد أرسل دعماً طارئاً منذ وقوع الزلزال بقيمة 6.5 مليون يورو لتركيا وسوريا من خلال آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي والمساعدات الإنسانية الطارئة.

سيريانيوز.

22.02.2023 15:29