اردوغان: تلقينا ردودا ايجابية من ترامب بشان العملية شرق الفرات

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا تلقت ردودا ايجابية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشان العملية المزمعة شرق الفرات، مشيرا الى امكانية بدء العملية في أي وقت.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاثنين ان تركيا تلقت ردودا ايجابية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشان العملية المزمعة شرق الفرات، مشيرا الى امكانية بدء العملية في أي وقت.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن اردوغان قوله انه تلقى ردودا ايجابية بشأن إطلاق عملياتنا العسكرية شرق الفرات، من ترامب وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما.

وتابع اردوغان أن جيش بلاده مستعد للانقضاض على الإرهابيين في سوريا بأي لحظة" مضيفا "يمكننا أن نبدأ عملياتنا في الأراضي السورية في أي وقت وفقًا لخطتنا الخاصة والدخول إلى أراضيها من المناطق التي نراها مناسبة على طول الخط الحدودي الذي يمتد لمسافة 500 كيلومتر، وبشكل لا يلحق ضررا بالجنود الأمريكيين".

واردف اردوغان "إن لم ينسحب الإرهابيون من شرق الفرات فسوف ندفعهم نحن إلى الانسحاب، لأنهم مصدر إزعاج بالنسبة لنا".

واعلن اردوغان، الاربعاء، عن بدء حملة عسكرية جديدة ضد ماوصفه بـ"الارهابيين" في شرق الفرات في غضون أيام، مشيرا الى ان تركيا قررت القضاء على "بؤر منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية" في شرق الفرات.

وكانت تركيا اعلنت مؤخرا انها ستقوم بعمليات عسكرية واسعة النطاق وذات فعالية كبيرة ضد معاقل ما وصفته بـ "الإرهابيين",شرق الفرات ، وجعلها منطقة امنة، على غرار ما أنجز في عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وكانت الولايات المتحدة حذرت من الحملة التي اعلنت عنها تركيا واعتبرتها خطوة "غير مقبولة" لكونها تشكل مصدر "قلق شديد" بسبب وجود قوات امريكية في المنطقة.

وتقع مناطق شرق الفرات في  الشمال السوري ، وتسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية "التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية..

سيريانيوز

17.12.2018 17:54