سوء خدمة شبكة الاتصالات نتيجة تسرب الصّرف الصحي في ريف دمشق

يعاني الأهالي من سوء خدمات الاتصالات بسبب تسرب مياه الصرف الصحي، في منطقتي مخيم جرمانا وبلدة الغزلانية بمحافظة ريف دمشق، وسرقة كبل الاتصالات لقطاع الجمعات في الغزلانية.

يعاني الأهالي من سوء خدمات الاتصالات بسبب تسرب مياه الصرف الصحي، في منطقتي مخيم جرمانا وبلدة الغزلانية بمحافظة ريف دمشق، وسرقة كبل الاتصالات لقطاع الجمعات في الغزلانية. 

وأفاد مدير فرع اتصالات ريف دمشق "حسين عويتي" لموقع أثر برس المحلي، أنه تتعرض الشبكة النحاسية للهاتف لتسرب مياه الصّرف الصّحي بعدّة مواقع في منطقة مخيم جرمانا، ويتم تخديم المنطقة بالشبكة الهاتفية من مركز اتصالات دويلعة، وتبعد عن المركز مسافة 3 كم. 

وأوضح "عويتي" أنه تمّ التنسيق مع الإدارة الفنية لمعالجة الأعطال وإيجاد الحلول البديلة، وتشكّلت عدّة لجان لإعداد الدراسة اللازمة لتحويل المنطقة لمركز اتصالات اليونسية بمدينة جرمانا الأقرب للأهالي، ليستفاد من الخدمات الهاتفية وجودة نقل البيانات بشكل أفضل، وتوسيع عدد الخطوط الرئيسية لتصبح 1800 خط بدلاً من 1500 خط موجود سابقاً. 

وأشار إلى أنّ توسيع عدد الخطوط يحتاج لتزويد مركز اليونسية بعدد كافٍ من بوابات ADSL، وزودّ مركز دويلعة بكمية 1664 بوابة، سيتم تنفيذها بالعقد الحالي خلال الأشهر القادمة، لإنهاء مشكلة سوء الخدمات الهاتفية الناتجة عن تسرب مياه الصّرف الصّحي إلى الشبكات النّحاسية.

و بينّ في حديثه، أنّ سبب مشكلة سوء خدمات الاتصالات في بلدة الغزلانية، هو سرقة الكبل الرئيسي من غرف التفتيش، وتبلغ سعته 1800 بطول 147م، وكُشف على المسار وهو بحاجة كبل سعته 1800 بطول 300م، وهو غير متوفر بفرع اتصالات ريف دمشق، وقُدم طلب للإدارة المركزية في الشركة للتزويد بالمواد اللازمة.

وفي السياق ذكر مدير اتصالات ريف دمشق، أنه عندما يُفقد كبل يصبح من الصعب تأمينه. 

يُشار إلى أنه وردت شكاوى من عدّة مناطق بريف دمشق حول سوء واقع الاتصالات، ومنها مدينة السبينة وتحديداً من تجمع النازحين، بعدم وجود هواتف أرضية وإنترنيت منذ شهر تقريباً، لسرقة الكبل الأرضي، ولفت مدير الاتصالات بريف دمشق أنه خلال أسبوعين سيتم تأمين الكبل.

والجدير بالذكر أنّ معظم محافظات ومناطق سوريا تعاني من سوء خدمة شبكة الاتصالات والإنترنيت، وتعرض الكبلات الرئيسية للسرقة، في ظل الوضع الخدمي السيء الذي تشهده البلاد.

سيريانيوز

27.12.2023 18:37