منطقة في ريف حمص الشمالي من دون كهرباء منذ أكثر من 12 يوم

اشتكي عدد من أهالي حارة الفرن ببلدة كفرلاها في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، من انقطاع الكهرباء عن منازلهم لأكثر من 12 يوماً.

اشتكي عدد من أهالي حارة الفرن ببلدة كفرلاها في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، من انقطاع الكهرباء عن منازلهم لأكثر من 12 يوماً.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون "الخبر" المحلي إن "المنازل البالغ عددها أكثر من 60 منزلاً تتغذى من خزان (سعدو) وبقينا دون تيار كهربائي دون أي تحرك من قبل المعنيين في المنطقة بحجة تعرض أسلاك الشبكة للسرقة من قبل مجهولين".

وتابع المشتكي: "طالبنا مراراً عبر المعنيين برفع طلب إلى شركة كهرباء حمص لتركيب أسلاك بدل المسروقة، حيث أكدوا بدورهم أنهم قاموا بذلك وجاء الرد بالرفض من شركة كهرباء حمص".

وأكمل المشتكي: "الغريب في الأمر هو أننا علمنا لاحقاً أن ما حصل ليس سرقة للأسلاك، وإنما وقوع تماس كهربائي تسبب بسقوطها على الأرض وقيام عمال الكهرباء بجمعها وأخذها إلى المستودعات".

وبدوره، حاول تلفزيون "الخبر"، التواصل مع مدير شركة كهرباء حمص، المهندس محمود الحديد، لوضعه في صورة الشكوى، والحصول على إجابة حول مطالب السكان، والتحقق من صحة كلام المشتكي حول السبب الحقيقي لانقطاع التيار، إلا أنه لم يلق أي رد منه رغم إرسال رسالة توضح هوية المتصل.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري ، تعاني من تقنين كهربائي صعب، ويزيد المعاناة تعرض الشبكة الكهربائية بشكل مستمر لأعطال، أغلبها ينتج عن عمليات سرقة.

سيريانيوز 

05.01.2023 20:01