وزير الخارجية اللبناني: ليس لدينا معلومات على موافقة "حزب الله" أو رفضه على إطلاق الصواريخ

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب عدم علم بلاده بموافقة "حزب الله" أو رفضه بشأن قيام المنظمات الفلسطينية باستخدام الأراضي اللبنانية في قصف إسرائيل.

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب عدم علم بلاده بموافقة "حزب الله" أو رفضه بشأن قيام المنظمات الفلسطينية باستخدام الأراضي اللبنانية في قصف إسرائيل.

وقال بوحبيب، في تصريحات صحفية، بانه "ليس لدينا معلومات عن ذلك، حاولنا الحصول على بعض المعلومات، لكننا لم نتمكن من معرفة ما إذا كان حزب الله وافق عليه (القصف) أم لا".

ولفت بوحبيب إلى أن بلاده لا يمكنها مراقبة كل فلسطيني يعيش في المخيمات الموجودة على أراضيها، وبالتالي وفقا له يمكن لأي أحد أن يفعل ذلك بصورة أو بأخرى.

وتابع بوحبيب  "كما تعلم لدينا مخيمات فلسطينية في جنوب لبنان، ونحن لا نراقب كل فلسطيني لذا يمكنهم الذهاب إلى مكان ما في إحدى القرى والقيام بما فعلوه بالأمس.. يمكن أن يكون حماس أو أي منظمة أخرى من الجانب الفلسطيني".

وأوضح بوحبيب أن "الصواريخ المستخدمة صناعة فلسطينية"، جازما بأنها "ليست فعالة جدا"، فقد أشار إلى أن الوضع في جنوب لبنان "صعب"، على حد وصفه.

وفسر وزير الخارجية اللبناني صعوبة الوضع في الجنوب قائلا اننا "نعلم أن لدينا وضع صعب للغاية في جنوب لبنان... فحزب الله هناك وهم مسلحون، الجيش اللبناني واليونيفيل هناك أيضاً ويعملون مع الآخرين من أجل وقف مثل هذه الأشياء، لكنهم لا ينجحون دائما".

وبينما نفى بو حبيب أي تبرير لهذا القصف، فقد أكد على أن هناك أسبابا تتفهمها وزارة الخارجية اللبنانية له.

وقال ان "وزارة الخارجية اللبنانية تفهم أن هناك أسبابا لمثل هذا الإطلاق، لكنها لم تحب أنه جاء من لبنان"، لافتا إلى أن "ما حدث في الأقصى هو سبب ما حدث في لبنان بالأمس.. أنا لا أبرره، أنا أشرح أن ما حدث في الأقصى مهم جدا وهناك رد فعل حقيقي".

سيريانيوز

08.04.2023 12:30