الاسد يبحث مع لافرنتيف التحضيرات لاجتماع استانا المقبل واللجنة الدستورية

بحث الرئيس بشار الاسد يوم الخميس مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى سورية ألكسندر لافرنتيف الاجتماع المقبل لاجتماع استانا ولجنة مناقشة الدستور.

بحث الرئيس بشار الاسد يوم الخميس مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى سورية ألكسندر لافرنتيف الاجتماع المقبل لاجتماع استانا ولجنة مناقشة الدستور.

وقال بيان رئاسي انه تم خلال الاجتماع بحثُ آخر التطورات على المسار السياسيّ سواء من خلال اجتماعات أستانا، أو اجتماعات لجنة مناقشة الدستور، حيث عرض لافرنتييف للرئيس الأسد التحضيرات الجارية لعقدِ الاجتماع المقبل بصيغة مسار أستانا".

واضاف البيان انه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة استمرار العمل على هذا المسار بدون أي تدخلات خارجية تعرقل الوصول إلى نتائج إيجابية من خلال هذه الاجتماعات.

كما بحث الاجتماع، بحسب البيان، العلاقات الاستراتيجية بين #سورية وروسيا الاتحادية ومجالاتِ التعاون الثنائي، حيث تم التأكيد على الاهتمام المشترك والأولويّة التي يُعطيها الجانبان لتوسيعِ هذا التعاون في كُلّ المجالات التي تُسهم في تحقيقِ مصالح الشعبين الصديقين. 

كما تم استعراض آخر مستجداتِ الوضع في المنطقة والجهود التي تبذلها #روسيا_الاتحادية لدعم الشعب السوري في وجه كل ما يتعرض له من إرهابٍ وعقوباتٍ انطلاقاً من موقفها الثابت بضرورة احترام مبادئ #القانون_الدولي وسيادة الدول وإرادة شعوبها واعتماد الحوار كمنطلقٍ أساسيٍّ ووحيدٍ لإيجاد الحلول للمشاكل والأزمات التي تنشأ في العالم. 

يشار الى ان لافرينتيف زار سورية عدة مرات والتقى الرئيس الاسد كان اخرها في نيسان الماضي حيث اكدا على التعاون لحل الازمات الناتجة عن سياسات الدول الغربية والتخفيف من اثار العقوبات المفروضة على سوريا.

سيريانيوز

01.07.2021 16:51