"قسد": قرار الانسحاب الامريكي من سوريا له "تداعيات خطيرة"

عارضت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الخميس، قرار الولايات المتحدة الامريكية سحب قواتها من شمال وشرق سوريا.

عارضت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الخميس، قرار الولايات المتحدة الامريكية سحب قواتها من شمال وشرق سوريا.

وحذرت "قسد"، في بيانها" نشرته مواقع كردية، من انعكاسات الانسحاب لما له من "تداعيات خطيرة تؤثر على الامن والاستقرار والسلم العالمي وخلق فراغ سياسي في المنطقة".

كما اعتبر البيان ان القرار سينعكس سلباً على "حملة مكافحة الإرهاب"، حيث سيؤدي الى نسف مساعي مكافحة "داعش"، وسيتمكن الارهابيين وداعميهم من الظهور مجددا والقيام بحملة إرهابية معاكسة في المنطقة.

وقررت الولايات المتحدة الامريكية سحب القوات الامريكية من الاراضي السورية "بشكل كامل" و "فوري"، حيث من المتوقع ان يبدأ موعد الانسحاب بين 60 و100 يوم.

واكد بيان "قسد" ان المعركة ضد "داعش" لم تنته ولم يتم القضاء عليه نهائياً، ومحاربته تتطلب تضافر جهود من قبل الجميع ودعم اكبر من التحالف الدولي.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، يوم الاربعاء، ان بلاده تمكنت من هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا، في اعلان عارضته وزارة الدفاع البريطانية، حيث اشارت الى ان التهديد الارهابي لايزال قائم.

وقدمت القوات الامريكية، المتواجدة في سوريا الدعم العسكري والتدريب للقوات الكردية، وفصائل من المعارضة السورية "المعتدلة"، من اجل محاربة "داعش" ، في تدخل عارضته السلطات السورية واعتبرته "غير شرعي" ، مطالبة بانسحاب القوات الامريكية من اراضيها

وخسر "داعش" في الاونة الاخيرة مساحات واسعة من اراضيه التي كانت تحت سيطرته بفضل الحملات التي شنت ضده، ولم يبق للتنظيم الا بعض الجيوب الصغيرة شرق نهر الفرات.

سيريانيوز

20.12.2018 14:22