البنتاغون ينفي ما اوردته صحيفة امريكية حول نية واشنطن ابقاء الف جندي في سورية

نفت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ما اوردته صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية حول نية الولايات المتحدة بابقاء الف جندي امريكي في سورية.

نفت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ما اوردته صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية حول نية الولايات المتحدة بابقاء الف جندي امريكي في سورية.

ونقلت وكالات انباء عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد قوله "لم تتضمن الخطة التي اعلن عنها في شباط اي تعديلات ونواصل تنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب بتقليص القوات الامريكية".

وكانت  "وول ستريت جورنال" نقلت عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم، أن الجيش يخطط للاحتفاظ بزهاء ألف جندي في سوريا، وأن هذا القرار يعود إلى "نية واشنطن استمرار التعاون مع القوات الكردية رغم تهديدات أنقرة بشن عملية عبر الحدود لضرب الأكراد.

وتابع دانفورد "نستمر في العمل على تخطيط عسكري مفصل مع هيئة الأركان التركية من أجل حل مشاكل تركيا الأمنية على طول حدودها مع سوريا.. وحتى اليوم كان التخطيط مثمرا، وتوجد لدينا نظرة مبدئية سيتم تحديد ملامحها في الأيام المقبلة".

وكانت وول ستريت قالت إن محادثات الإدارة الأمريكية المطولة مع تركيا والحلفاء الأوروبيين، والتنظيمات التي تدعمها واشنطن في سوريا، فشلت في التوصل إلى اتفاق لإعلان منطقة آمنة في شمال شرقي سوريا، وهي جزء من خطة ترامب لمغادرة سوريا.

وتمت في الآونة الأخيرة بحث فكرة انشاء "منطقة امنة" شمال سوريا وخاصة بعد اتصال بين الرئيسين ترامب والتركي رجب طيب اردوغان فيما اعلنت السلطات السورية رفضها هذا الامر.

وكانت واشنطن اعلنت في شباط الماضي ابقاء 400 جندي امريكي من قواتها في شمال سورية وقاعدة التنف وذلك في تراجع جزئي عن قرار ترامب الذي اتخذه في 19 كانون الاول الماشي بسحب القوات الامريكية من سورية.

سيريانيوز

18.03.2019 12:08