فيلق القدس الإيراني يحسم الجدل حول أسباب اختفاء قائده إسماعيل قاآني

أكد نائب الشؤون التنسيقية لـ"فيلق القدس" التابع لحرس الثوري الإيراني، إرج مسجدي، ان قائد فيلق القدس العميد إسماعيل قاآني بصحة جيدة وهو حاليا مشغول بأعماله، وذلك بعد انباء عن اختفائه.

أكد نائب الشؤون التنسيقية لـ"فيلق القدس" التابع لحرس الثوري الإيراني، إرج مسجدي، ان قائد فيلق القدس العميد إسماعيل قاآني بصحة جيدة وهو حاليا مشغول بأعماله، وذلك بعد انباء عن اختفائه.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن مسجدي قوله إن الكثيرين يتساءلون عما حدث للعميد قاآني؟ هو بصحة جيدة ومشغول بأعماله، كما يطالب البعض بإصدار بيان بهذا الشأن، لماذا إصدار البيان؟ لا حاجة للقيام بمثل هذا".

وتطرق المسؤول الإيراني إلى أوضاع البلاد، قائلا إنه "بعد المجزرة الوحشية التي شهدتها المنطقة، هاجمت إسرائيل الغاصبة حزب الله باعتباره الذراع الرئيسي للمقاومة والداعم لغزة، بدأوا الحرب بتفجير أجهزة البيجر وبعده اغتالوا قائد المقاومة، وحتى اليوم يغتالون عدداً من المظلومين في الضاحية.

وانتقد مسجدي النظام الإسرائيلي، قائلا إنه أراد التحرك بريا، لكنه لم يحقق أي نجاح حتى الليلة الماضية، وقال: "قُتل عدد من القوات العسكرية التابعة للنظام الإسرائيلي، ولم يتمكنوا من التغلب على المقاومة، ولهذا السبب دخلوا لبنان".

وأضاف نائب الشؤون التنسيقية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري: "على الرغم من مرور عام على الحرب الإسرائيلية ضد المقاومة الفلسطينية في غزة، إلا أن جاهزية المقاومة زادت إلى حد أن حماس أصبحت جاهزة للقتال بنسبة 90%".

وكانت وسائل إعلام غربية اشارت في وقت سابق إلى أن مصير العميد إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس الإيراني، التابع للحرس الثوري الإيراني، أصبح محل تساؤلات بسبب ما تم تداوله من أنباء حول غيابه بصورة ملحوظة ومزاعم مقتله أو إصابته.

وتسبب صمت المسؤولين الإيرانيين تجاه هذا الأمر في حالةٍ من الجدل خاصة بعد غيابه عن المشاركة في صلاة الجمعة الماضي، مع المرشد الإيراني علي خامنئي، بحسب وسائل إعلام غربية، أشارت إلى أن قاآني، يعد أحد أكبر القادة العسكريين في البلاد.

سيريانيوز

07.10.2024 13:24