ترامب: قواتنا ستغادر سوريا وبإمكان دول أخرى القضاء على بقايا "داعش"

اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، يوم السبت، ان قوات بلاده ستغادر الاراضي السورية، مشيرا الى انه بامكان دول اخرى القضاء على ماتبقى من تنظيم "داعش".

اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، يوم السبت، ان قوات بلاده ستغادر الاراضي السورية، مشيرا الى انه بامكان دول اخرى القضاء على ماتبقى من تنظيم "داعش".

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه "تويتر"، ان بلاده "خططت للتواجد في سوريا 3 اشهر، وكان ذلك قبل 7 سنوات، لم تغادر أبدا".

واشار الى ان "داعش" كان اشد "شراسة" عندما تسلم السلطة، مؤكدا هزيمة  التنظيم.

وأضاف انه بامكان دول اخرى مثل تركيا اخد دور للقضاء على ما تبقى منه بسهولة.

ولم يعط ترامب جدول او موعد زمني محدد لمغادرة قوات بلاده سوريا

وتتزامن تغريدة ترامب مع استقالة مبعوث أمريكا في التحالف الدولي ضد داعش، بريت ماكغورك، احتجاجا على قرار الانسحاب الامريكي من سوريا، في خطوة جاءت بعد استقالة وزير الدفاع الامريكي لنفس الاسباب.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

وتعتزم واشنطن سحب قواتها من الاراضي السورية "بشكل كامل" و "فوري"، حيث من المتوقع ان يبدأ موعد الانسحاب بين 60 و100 يوم

وكانت تصريحات مسؤولين اشاروا سابقا الى ان انسحاب قوات بلادهم من سوريا يأتي بعض القضاء على "داعش" وانسحاب القوات الايرانية من البلاد.

وتتواجد القوات الأمريكية عند ما يعرف بمثلث التنف الواقع شرق سوريا، قرب الحدود مع العراق والأردن، بالإضافة إلى وجود الجيش الأمريكي في الشمال السوري.

وكانت مهمة القوات الامريكية مساعدة وتقديم الدعم العسكري والتدريبات اللازمة للقوات الكردية بالاضافة لفصائل المعارضة "المعتدلة" في المعارك مع تنظيم "داعش".

وأثار قرار الانسحاب الامريكي من سوريا معارضة وانتقادات من حلفاء مثل بريطانيا وفرنسا اللتين تقولان إن المتشددين لم يهزموا تماما بعد.

سيريانيوز

 

22.12.2018 22:51