صحيفة: تصاعد الاستياء الشعبي السوري من وجود إيران و"حزب الله" في سوريا

أكدّت صحيفة "الشرق الأوسط"، تصاعد الاستياء الشعبي السوري من الوجود العسكري لإيران و"حزب الله" اللبناني، واتساع رقعته مع اتساع رقعة التّوغل والقصف الإسرائيلي في سوريا

أكدّت صحيفة "الشرق الأوسط"، تصاعد الاستياء الشعبي السوري من الوجود العسكري لإيران و"حزب الله" اللبناني، واتساع رقعته مع اتساع رقعة التّوغل والقصف الإسرائيلي في سوريا.

وأعرب أحد سكان مدينة اللاذقية للصحيفة، عن أسفه من أن سوريا أصبحت ساحة مفتوحة لإيران و"حزب الله"، بينما يدفع المدنيون الثمن من حياتهم، متمنياً أن تفهم القوات الإيرانية، أنّ السوريين تعبوا من وجودهم.

وذكر أحد أهالي القرى الحدودية في الجنوب السوري، عن وجود قلق كبير لدى الأهالي من التوغل الإسرائيلي في أراضيهم الزراعية، الواقعة بالمنطقة العازلة المحاذية لخط فك الاشتباك بين النظام وإسرائيل. 

وأشار المصدر إلى أنّ هذه العمليات أصبحت تحصل بشكل يومي في كثير من القرى.

وأوضحت المصادر أن إسرائيل تتوغل في أراضيهم وتجرفها بحجة أنها تريد بناء حاجز أمني لمنع تسلل مسلحي إيران و"حزب الله" إلى الجولان.

وذكر أحد الأهالي ل"الشرق الأوسط"، "نحن لا نرى مسلحي إيران ولا نعرف أين هم موجودون، وإن كانوا موجودين فليرحلوا عنا، فقد اكتوينا كثيراً بنار الحرب، ومن يريد القتال فليذهب لبلده ويقاتل من أرضه".

سيريانيوز

18.10.2024 19:04