ارتفاع الاسعار يطال القبور ورسوم الدفن في دمشق

أصدرت محافظة دمشق قراراً يقضي برفع تكلفة بناء القبر من الأسفل وأجرة الحفار ورسوم الدفن الى ١٢٢٠٠ ليرة للدرجة الممتازة و ١٠٧٠٠ ليرة للدرجة الاولى و ٩٢٠٠ ليرة للدرجة الثانية و ٦٠٠٠ ليرة للدرجة الثالثة لعمر من دون ١٤ عام.

أصدرت محافظة دمشق قراراً  يقضي برفع تكلفة بناء القبر من الأسفل وأجرة الحفار ورسوم الدفن  الى ١٢٢٠٠ ليرة للدرجة الممتازة  و ١٠٧٠٠ ليرة للدرجة الاولى و ٩٢٠٠ ليرة للدرجة الثانية و ٦٠٠٠ ليرة للدرجة الثالثة لعمر من دون ١٤ عام.


وحدد القرار (56), الذي اصدره  المكتب التنفيذي في محافظة دمشق, تكلفة تجهيز القبر من الأسفل بمبلغ ١٦٠٠٠ ليرة و اجور التنزيل للمتوفين ٢٥٠٠ ليرة .


وكانت صحيفة (تشرين) الحكومية نشرت مؤخرا تقريرا بان مجلس محاقظة دمشق أعد، في إحدى جلساته، قرارا برفع رسوم مكتب دفن الموتى، والسبب أن الأخير قد انخفض إيراده ليس من عدد الموتى، بل من رسومهم إلى أكثر من النصف خلال العام الماضي.


يذكر أن التشييع والدفن وطبع إعلانات النعي وإقامة مجالس عزاء يستلزم الحصول على موافقات أمنية من عدة جهات، كما يشترط على ذوي الميت عدم ذكر سبب الوفاة في حالة مقتله على أيدي النظام، وذلك في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام، أما في المناطق الساخنة فإن عمليات التشييع والدفن تتم على عجل ومن دون أي مراسم ولا تكاليف, كما تقام كثير من المقابر الجديدة في الحدائق والأراضي الزراعية .


سيريايوز
 

13.02.2016 20:23