بوتين يوقع مرسوما يسهل الحصول على الجنسية لفئات من مواطني 5 دول بينها سورية

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء مرسوما يسهل الحصول على الجنسية الروسية لفئة محددة من مواطني 5 دول بينها سورية.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء مرسوما يسهل الحصول على الجنسية الروسية لفئة محددة من مواطني 5 دول بينها سورية.

ونقلت وكالات انباء عن الكرملين قوله ان "المرسوم يتضمن منح الجنسية الروسية لمواطني سوريا والعراق واليمن وأفغانستان المولودين على أراضي جمهورية روسيا الاشتراكية السوفيتية، والذين كانوا يحملون سابقا الجنسية السوفيتية وأطفالهم بمن فيهم بالتبني، وأزواجهم وآبائهم".

واضاف الكرملين "تنسحب بموجب المرسوم تسهيلات في قانون الجنسية لمواطني أوكرانيا الذين لا يحملون جنسية دولة أخرى، وولدوا وكانوا يقيمون بشكل دائم على أراضي جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول الروسيتين، وغادروا هذه الأراضي قبل 18 اذار 2014، وتشمل هذه التسهيلات أبناءهم، بمن فيهم بالتبني وأزواجهم وآباءهم."

  وتشير تقارير اعلامية الى أن هناك حوالي 20 ألف سيدة روسية متزوجات من رجال سوريين حيث يعود ذلك إلى العدد الكبير من المبتعثين السوريين إلى الاتحاد السوفياتي السابق.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

يشار الى ان الحكومة الروسية، قدمت في اب الماضي إلى مجلس الدوما (البرلمان) ، مشروع قانون يقترح إدخال تعديلات على قانون منح الجنسية الروسية للأجانب المقيمين داخل الدولة يقضي بتسهيل إجراءات الحصول على الجنسية الروسية لأغراض إنسانية، لفئات معينة من المواطنين الأجانب والأشخاص الذين ليس لديهم جنسية.

سيريانيوز

01.05.2019 15:07