الحشد الشعبي العراقي يستقدم تعزيزات عسكرية إلى بادية البوكمال

استقدم "الحشد الشعبي" العراقي الاربعاء تعزيزات عسكرية باتجاه عمق بادية البوكمال ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي.

استقدم "الحشد الشعبي" العراقي الاربعاء تعزيزات عسكرية باتجاه عمق بادية البوكمال ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان  التعزيزات تضمنت سيارات دفع رباعي وخيام، حيث قام عناصر للحشد بتثبيت عدة نقاط عسكرية جديدة في المنطقة.
وتعد التعزيزات هذه هي الثانية خلال 24 ساعة حيث وصلت  تعزيزات عسكرية جديدة للحشد إلى مواقعها في محافظة دير الزور، قادمة من الأراضي العراقية.
ودخلت آليات عسكرية وشاحنات محملة بسلاح وذخائر من معبر غير شرعي بين العراق وسورية خاص بالميليشيات، وذلك خلال ساعات متأخرة من الليل، ووصلت الآليات إلى محيط منطقة قلعة الرحبة قرب مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، إذ جرى تخزينها هناك بأوامر من الحرس الثوري الإيراني.
يأتي ذلك في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة والتحركات المستمرة للميليشيات الإيرانية في دير الزور، لاسيما عقب الاجتماعات المتكررة لقيادات تلك الميليشيات ففي 16 تموز أشار المرصد السوري إلى اجتماع قيادات من حزب الله “اللبناني” وميليشيات الحرس الثوري الإيراني، والنجباء العراقية وفاطميون الأفغانية، في مدينة دير الزور، بطلب من قيادات إيرانية، وسط استنفار أمني في المنطقة.
وأكدت المصادر، أنه تزامناً مع الاجتماع، أجريت تدريبات عسكرية مشتركة بين لواء 15 التابع للحشد الشعبي العراقي وعناصر من لواء فاطميون في باديتي البوكمال والصالحية بريف دير الزور على الحدود السورية العراقية، بحضور قيادات إيرانية وقيادات للحشد الشعبي العراقي.
سيريانيوز

 

26.07.2023 15:44