حزب التضامن يرفع دعوى قضائية ضد المرشح للانتخابات الرئاسية محمود مرعي

رفع حزب التضامن دعوى قضائية ضد المرشح للانتخابات الرئاسية محمود مرعي لاتهامه الحزب بالارتباط بهيئة التنسيق المعارضة والجبهة الوطنية الديمقراطية وبعلاقات خارجية مع السعودية.

رفع حزب التضامن دعوى قضائية ضد المرشح للانتخابات الرئاسية محمود مرعي لاتهامه الحزب بالارتباط بهيئة التنسيق المعارضة والجبهة الوطنية الديمقراطية وبعلاقات خارجية مع السعودية.

وقال أمين عام "حزب التضامن"، محمد أبو قاسم في حديث لروسيا اليوم إن الدعوى تتضمن القدح والذم والتخوين والتشهير، وذلك ردا على ما قاله مرعي في آخر حوار له مع صحيفة الوطن"المحلية.

واضاف ابو قاسم أن "نص حوار مرعي مع الصحيفة سيرفق مع الدعوى"، لافتا إلى أن "المرشح حسب القانون لا يتمتع بحصانة أمام القضاء".

 وتابع  أبو قاسم أن ما جاء على لسان محمود مرعي "تضمن مخالفة لقانون الانتخابات، وتحديدا الفقرة الثالثة من المادة 50 التي تنص على عدم تضمين الدعاية الانتخابية ما يخالف النظام العام والآداب العامة"، مشيرا الى أن التهجم على أحزاب سياسية مرخصة يخالف تلك الآداب.

اوضح أبو قاسم أن "هيئة التنسيق هي من معارضة الداخل التي نحاورها ونلتقي معها للوصول إلى حل سياسي يحقق مطالب الشعب المشروعة"، لافتا الى ان  اتهام مرعي لحزب التضامن بالعلاقة مع الرياض ينظر إليه على أنه تخوين واتهام بالعمالة، في الوضع الراهن في سوريا.

وكان محمود مرعي، تطرق في الحوار مع صحيفة الوطن إلى "حزب التضامن"، واتهمه بعلاقات خارجية مع السعودية، وبأنه مرتبط بهيئة التنسيق المعارضة، وبــ "الجبهة الوطنية الديمقراطية" (جود)، التي منعت السلطات السورية مؤتمرا تأسيسيا لها قبل نحو شهر.

وكان حزب "الشباب للبناء والتغيير" قدم طعنا للمحكة الدستورية العليا، قال فيه إن مرعي يخالف أحد الشروط الدستورية للمرشح، وهو أن يكون مقيما في سوريا إقامة دائمة لمدة عشر سنوات، وأشار حزب الشباب إلى
أن مرعي كان خارج البلاد لمدة تزيد عن الحد المسموح به دستوريا.

كما أصدر حزب "الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي" بيانا نفى فيه أن يكون لمرعي أي علاقة بالحزب، بعد تداول معلومات بهذا الخصوص.

يشار الى ان محمود مرعي هو احد المرشحين للانتخابات الرئاسية بالاضافة الى الرئيس الحالي بشار الاسد والمرشح عبد الله عبد الله.

سيريانيوز

18.05.2021 18:48