لافروف: التهديد الأمريكي باطلاق سراح الإرهابيين المحتجزين في سورية سيكون جريمة

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين ان تهديد الولايات المتحدة باطلاق سراح الارهابيين المحتجزين في سورية سيكون "جريمة فظيعة".

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين ان تهديد الولايات المتحدة باطلاق سراح الارهابيين المحتجزين في سورية سيكون "جريمة فظيعة".

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن لافروف قوله إن "المعايير المزدوجة تتجلى في حقيقة أن زملاءنا الغربيين —الأوروبيين في المقام الأول- وأيضا في أجزاء أخرى من العالم، لا يريدون استقبال الإرهابيين الأجانب الذين قام الأمريكيون والأكراد بأسرهم في الضفة الشرقية من الفرات"، مضيفا ان "هناك خلاف، الأمريكان يهددون بإطلاق سراحهم، وهو ما سيكون جريمة فظيعة، على ما أعتقد.. الأوربيون، الذين يحمل هؤلاء المجرمون جنسية بلادهم، يرفضون استقبالهم".

وتابع لافروف ان "آخر ما سمعته هو محاولة إقناع القيادة العراقية بنقلهم إليهم. كما تعلمون، الأمر لم يعد مضحكا".

وكانت الولايات المتحدة طالبت في شباط الماضي من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والحلفاء الأوروبيين الآخرين استعادة أكثر من 800 مقاتل من تنظيم داعش تم أسرهم في سوريا من أجل محاكمتهم.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

واعلنت المحكمة العليا الفرنسية الاسبوع الماضي رفضها إعادة نساء فرنسيات زوجات مقاتلين من داعش واطفالهن المتواجدين في سورية الى بلادهم.

وترفض "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) محاكمة الأجانب وتطالب بإرسالهم الى دولهم التي أتوا منها، الا ان الدول الغربية تبدي اجمالا ترددا ازاء ذلك خوفا من رد فعل سلبي من الراي العام فيها.

سيريانيوز

29.04.2019 14:18