الكرملين: لانريد التعجيل بعقد مؤتمر "الحوار السوري" بشكل "مصطنع"

أعلن الكرملين انه لا توجد أي مهام أو مساعي للتعجيل في عقد مؤتمر "الحوار السوري" الذي من المخطط عقده في منتجع سوتشي بروسيا.

أعلن الكرملين, يوم الخميس, انه لا توجد  أي مهام أو مساعي للتعجيل في عقد  مؤتمر "الحوار السوري" الذي من المخطط عقده في منتجع سوتشي بروسيا.

ونقلت وكالات انباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله, في تصريح للصحفيين, "لم يتخذ بعد أي قرار حول الموعد، ولا أحد يسعى في الوضع الحالي لعقد المؤتمر قبل العام الجديد.. الأهم هنا هو وجود استعداد، ولا أحد يحاول تعجيل هذه العملية بشكل مصطنع".

 وكانت وزارة الخارجية الروسية اعلنت, يوم الاثنين الماضي, انه لا توجد أي عراقيل مبدئية في تنظيم مؤتمر "الحوار السوري" المقرر عقده في منتجع سوتشي .

وسبق ان أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المشاركين في المؤتمر سيناقشون الدستور السوري المستقبلي والإعداد لإجراء انتخابات برلمانية وإعادة إعمار البلاد.

ومن المخطط أن تستضيف مدينة سوتشي الروسية، مؤتمرا للحوار الوطني السوري، وذلك بناء على مبادرة طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ودعي للمشاركة في المؤتمر ممثلو جميع المكونات العرقية والدينية للمجتمع السوري، والسلطة والمعارضة بشطريها "الخارجي" و"الداخلي"، إلى جانب مراقبين عن الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية.

وكانت عراقيل تمثلت بدعوة الاكراد للمؤتمر, حيث تتمسك روسيا باشراكهم, الامر الذي لقي معارضة من قبل الاتراك.

سيريانيوز

21.12.2017 14:44