وكالة: القوات الأمريكية تستولي على منازل مدنيين في بلدة ذبيان المحاذية لقاعدتها في حقل العمر

أفادت وكالة سبوتنيك عن قيام الجيش الأمريكي بالاستيلاء على منازل مدنيين في بلدة ذبيان بدير الزور المحاذية لقاعدته في حقل "العمر".

أفادت وكالة سبوتنيك عن قيام الجيش الأمريكي بالاستيلاء على منازل مدنيين في بلدة ذبيان بدير الزور المحاذية لقاعدته في حقل "العمر".

وقالت الوكالة إن "القوات الأمريكية يرافقها مسلحون موالون لها في تنظيم قسد تواصل ممارساتها التعسفية ضد أبناء القبائل العربية في ريف دير الزور الواقع تحت سيطرتها، حيث قامت بالاستيلاء على عدد من منازل المدنيين في بلدة ذيبان".

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن قوات من "قسد"، وبمساندة من قوات الجيش الأمريكي قامت بالاستيلاء على 5 منازل في حي (اللطوة) ببلدة ذيبان المطلة على قاعدته في حقل العمر النفطي من الجهة الجنوبية.

وأكدت المصادر أن أبناء العشائر العربية ردوا صباح اليوم بالاحتجاج وقطع الطرقات في عدد من بلدات ريف دير الزور الشرقي والغربي، وذلك رفضا لممارسات الجيش الأمريكي ومسلحي قسد في المنطقة من حملات اعتقال الشبان والتجنيد الاجباري، إضافة إلى تهميش المكون العربي في المنطقة والأوضاع المعيشية الصعبة مع انعدام الأمان والفوضى التي تعم المنطقة وعمليات الاغتيال المستمرة.

ويحتوي حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، أكبر حقول النفط السورية، على أكبر القواعد الأمريكية في سورية.

يشار إلى ان الجيش الامريكي يمتلك نحو 28 قاعدة عسكرية معلنة شرقي سورية وتتخذ شكل الطوق المحكم الذي يحيط بمنابع النفط والغاز، بحسب سبوتنيك.

سيريانيوز

21.08.2022 22:40