وزير الزراعة: إنتاج القمح هذا العام جيد ونخطط لزيادة الإنتاج في الموسم القادم

اعلن وزير الزراعة محمد حسان قطنا، اليوم السبت، أن انتاج القمح ه1ا العام جيد، مشيراَ الى انه يتم التخطيط لزيادة الانتاج في الموسم القادم

اعلن وزير الزراعة محمد حسان قطنا، اليوم السبت، أن انتاج القمح هذا العام جيد، مشيراَ الى انه يتم التخطيط لزيادة الانتاج  في الموسم القادم

ونقلت وكالة "سانا" عن قطنا قوله، خلال  اجتماع في وزارة الزراعة مع مديري الزراعة في المحافظات، إن الكميات المسوقة بلغت حتى الآن حوالي 750 ألف طن لمؤسستي الحبوب وإكثار البذار، إضافة إلى احتفاظ الفلاحين بكميات من البذار للموسم القادم.

واضاف قطنا أنه يتم التحضير لإعداد خطة الموسم القادم حسب الدورات الزراعية النمطية، مع التركيز على محصول القمح، باعتباره محصول أمن غذائي.

وكان وزير الزراعة أعلن، في شهرحزيران الماضي، أن انتاج العام الحالي من القمح ضعف العام الماضي، وهذا الانتاج سيؤمن نسبة جيدة من الاحتياج.

وبلغ انتاج سوريا من القمح في عام2022 ،  1.7 مليون طن، علماَ أن البلاد تحتاج إلى 3.2 مليون طن، بحسب تصريحات وزير الزراعة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) ذكرت مؤخرا أن عوامل تغير المناخ وتعثر الاقتصاد والقضايا الأمنية العالقة، ألحقت ضررا "بالغا" بإنتاج سوريا من الحبوب عام 2022، مما ترك غالبية مزارعيها في مواجهة وضع حرج ومحفوف بالمخاطر.

سيريانيوز

22.07.2023 20:58