"قسد" تحذر من هروب معتقلي "داعش" لديها في حال شنت تركيا هجوماً على سوريا

حذرت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) من فرار معتقلي تنظيم "داعش" لديها في حال شنت القوات التركية هجوماً عسكرياً ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

حذرت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) من فرار معتقلي تنظيم "داعش" لديها في حال شنت القوات التركية هجوماً عسكرياً ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

وقال مصدر في "قسد"، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، انه يوجد 970 معتقلاً من مسلحي "داعش" بينهم نساء واطفال يحملون عشرات الجنسيات المختلفة متواجدون في مخيمات تحت حراسة مشددة في شمال سوريا

واعرب المصدر عن تخوفه من امكانية خروج الامور عن السيطرة وعودة "داعش" للانتعاش في حال هروبه اذا شنت القوات التركية عمليات عسكرية في شمال سوريا.

ويأتي ذلك في وقت تواجه "قسد" اتهامات من قبل "الجيش الحر" بأنها ساهمت بهروب آلاف من مسلحي "داعش" وعائلاتهم من شمال وشرق سوريا باتجاه مناطق درع الفرات في جرابلس وعزاز بريف حلب الشرقي، مقابل المال.

وكان مجلس "سوريا الديمقراطية" حذر في وقت سابق من الشهر الجاري،من  عدم احتواء سجناء تنظيم "داعش"، وخروج الامور تحت السيطرة في حال نفذت تركيا تهديداتها وشنت عمل عسكري في سوريا .

 وتشن قوات "قسد" معارك مع ماتبقى من تنظيم "داعش" قرب منطقة هجين بدير الزور، في اطار حملتها العسكرية ضد التنظيم الذي خسر غالبية اراضيه التي كانت تحت سيطرته.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

وهددت تركيا سابقا المقاتلين الاكراد بسوريا بـ"الدفن"، حيث تعارض وجودهم باعتبارهم يشكلون تهديدا لامنها القومي، على حد تعبيرها.

وتعهدت تركيا بالقضاء على ماتبقى من "داعش" في سوريا، بعد عملية الانسحاب الامريكي، مع عزمها شن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات.

سيريانيوز

 

30.12.2018 21:22