"جوجل" تعالج ثغرة في "كروم" تمنع استخدام الوضع الخفي عند التصفح

قامت شركة "جوجل" بمعالجة ثغرة فى متصفح "كروم" كانت تسمح للمواقع بالتحايل على وضع التصفح الخفي، وتج الوضع العادي، وتمنع عرض المحتوى ان دخل المستخدم باستخدام ميزة التصفح الخفي.

قامت شركة "جوجل" بمعالجة ثغرة في متصفح "كروم" كانت تسمح للمواقع بالتحايل على وضع التصفح الخفي، وتج الوضع العادي، وتمنع عرض المحتوى ان دخل المستخدم باستخدام ميزة التصفح الخفي.

وقال موقع theverge الأمريكي، تعود الثغرة إلى الواجهة البرمجية FileSystem التي قدمتها جوجل عام 2010 وتتيح للمواقع إنشاء نظام ملفات افتراضي خاص بها وتخزين الملفات على جهاز المستخدم، لكن فى حال دخل المستخدم عبر التصفح الخفي فإنه يمنع قدرة المواقع على تخزين أية بيانات على جهازه وهذا يشمل ليس فقط ملفات الكوكيز أو سجلات التصفح، بل كل البيانات الأخرى.

وعن طريق هذه التقنية كانت المواقع تتحقق من وضعية الواجهة البرمجية فى حال كانت معطلة يعنى أن المستخدم يتصفح الموقع عبر الوضع الخفى، ومن هنا كانت تحجب عنه المحتوى.

وقامت "جوجل" بتغيير الطريقة التى تعمل بها الواجهة البرمجية المذكورة فى وضع التصفح الخفي حيث أصبحت تضع الملفات فى الذاكرة العشوائية، وعبر هذا التعديل تتمنى "جوجل" أن ينخفض استعمال هذه الواجهة البرمجية لإزالتها لاحقاً طالما أنها لم تلق شعبية من المواقع ولا باقى المتصفحات الكبرى.

سيريانيوز

19.02.2019 18:37