بومبيو: انسحابنا من سورية لن يؤثر على دعمنا لإسرائيل ومواجهة ايران

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الثلاثا ان انسحاب القوات الامريكية من سورية  لن يؤثر على دعمنا لاسرائيل، والتنسيق معها بشان سورية ومواجهة ايران.

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الثلاثا ان انسحاب القوات الامريكية من سورية  لن يؤثر على دعمنا لاسرائيل، والتنسيق معها بشان سورية ومواجهة ايران.

ونقلت وكالة رويترز عن بومبيو قوله اثناء لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان "قرار الرئيس بشان سوريا لا يغير شيئا تعمل عليه هذه الإدارة مع إسرائيل"، مضيفا ان "الحملة ضد داعش مستمرة، وجهودنا لمواجهة العدوان الإيراني مستمرة، والتزامنا باستقرار الشرق الأوسط وحماية إسرائيل مستمر بنفس الطريقة التي كان عليها قبل القرار".

وقررت الرئيس الامريكي دونالد ترامب في 19 كانون الاول الماضي بشكل مفاجئ سحب قواتها من الاراضي السورية، محددا مهلة اربعة اشهر لسحب تلك القوات.

بدوره قال نتنياهو اننا "سنناقش التعاون المكثف بين إسرائيل والولايات المتحدة، والأسئلة التي ترتبت على القرار الأميركي بشأن سوريا" ،  مضيفا أن المحادثات ستبحث "كيفية تكثيف تعاوننا الاستخباراتي والعملياتي بشكل أكبر في سوريا وغيرها من المناطق لوقف العدوان الإيراني في الشرق الأوسط".

وكان نتنياهو قال عقب قرار ترامب سحب قواته من سورية ان اسرائيل ستواصل تكثيف حملتها ضد مساعي إيران لترسيخ وجودها في سوريا، ونحن نفعل ذلك بتأييد ودعم كاملين من الولايات المتحدة.

وكانت اسرائيل استهدفت مرارا مواقع عسكرية داخل سورية قالت انها لإيران وحزب الله اللبناني.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت مرارا عن 3 اهداف لوجود قواتها الذي يبلغ الفي جندي هي هزيمة داعش وخروج القوات الايرانية من سورية وبدء عملية سياسية قبل ان تعلن عن قرار مفاجئ لانسحابها.

سيريانيوز

01.01.2019 22:05