اردوغان يهدد بشن عملية عسكرية إذا لم تتوقف الهجمات في ادلب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إن تركيا قد تشن عملية عسكرية في محافظة إدلب إذا لم تتوقف الهجمات هناك سريعا.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إن تركيا قد تشن عملية عسكرية في محافظة إدلب إذا لم تتوقف الهجمات هناك سريعا.

ونقلت وكالات انباء عن اردوغان إن بلاده "لا يمكنها التعامل مع موجة لاجئين جديدة" مضيفا أن "أنقرة لن تسمح بتهديدات جديدة قرب حدودها حتى لو كان ذلك يعني اللجوء للقوة العسكرية كما فعلت في ثلاث عمليات عسكرية نفذتها عبر الحدود في شمال سوريا".

وتابع أردوغان "سنفعل ما يلزم عندما يهدد أحد ما أراضينا. لن يكون أمامنا خيار إلا اللجوء لنفس المسار مرة أخرى إذا لم يرجع الوضع في إدلب إلى طبيعته بسرعة".

وكان مجلس الامن القومي التركي قال في بيان له الخميس اننا نكرر التزام بلادنا باتخاذ إجراءات إضافية ضد "الهجمات الإرهابية" التي تواصل استهداف قواتنا الأمنية والسكان المدنيين في مناطق مختلفة من سوريا، وخاصة إدلب، على الرغم من الاتفاقات مع دول فاعلة في سوريا.

واعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مؤخرا ان روسيا لم تلتزم باتفاقات استانا وسوتشي بخصوص ادلب مضيفا ان صبرنا بدأ ينفذ.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، في ظل قصف متبادل بين الطرفين في ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

سيريانيوز

31.01.2020 21:36