بعد تأجيل حملته ضد الأكراد..اردوغان يتعهد بالقضاء على بقايا "داعش" في سوريا

تعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الاحد، بالقضاء على بقايا تنظيم "داعش" في سوريا، وذلك عقب الاعلان عن الانسحاب الامريكي من البلاد.

تعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الاحد، بالقضاء على بقايا تنظيم "داعش" في سوريا، وذلك عقب الاعلان عن الانسحاب الامريكي من البلاد.

وقال اردوغان، حسبما نقلت محطة ان بي سي الامريكية عن مسؤول في البيت الابيض، ان اردوغان وعد نظيره الامريكي دونالد ترامب بالقضاء على ماتبقى من "داعش".

وجاء ذلك عقب يوم على تأكيد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بان قوات بلاده ستغادر الاراضي السورية، مشيرا الى انه بامكان دول اخرى مثل تركيا القضاء على ماتبقى من تنظيم "داعش".

وأرسلت تركيا في الايام الماضية تعزيزات عسكرية ضمت مركبات عسكرية بينها ناقلات جنود مدرعة الى حدودها مع سوريا.

وأجلت تركيا العملية العسكرية المقررة في الشمال الشرقي السوري ضد مقاتلين اكراد ، حتى ترى على الأرض نتيجة القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا، مشيرة الى انها ستحشد قواتها لقتال ما تبقى من "داعش".

وتعتزم واشنطن سحب قواتها من الاراضي السورية "بشكل كامل" و "فوري"، حيث من المتوقع ان يبدأ موعد الانسحاب بين 60 و100 يوم

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

وكانت مهمة القوات الامريكية المتواجدة في سوريا مساعدة وتقديم الدعم العسكري والتدريبات اللازمة للقوات الكردية بالاضافة لفصائل المعارضة "المعتدلة" في المعارك مع تنظيم "داعش".

وأثار قرار الانسحاب الامريكي من سوريا معارضة وانتقادات من حلفاء مثل بريطانيا وفرنسا اللتين تقولان إن المتشددين لم يهزموا تماما بعد.

سيريانيوز

 

 

 

23.12.2018 19:33