الجيش الأردني يعلن القبض على 5 أشخاص حاولوا التسلل عبر الحدود الشمالية

أعلنت القوات المسلحة الأردنية أن المنطقة العسكرية الشمالية تمكنت، الأحد، من إلقاء القبض على خمسة أشخاص حاولوا التسلل إلى إحدى واجهاتها الحدودية ضمن منطقة مسؤوليتها، بعد محاولتهم اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة.

أعلنت القوات المسلحة الأردنية أن المنطقة العسكرية الشمالية تمكنت، الأحد، من إلقاء القبض على خمسة أشخاص حاولوا التسلل إلى إحدى واجهاتها الحدودية ضمن منطقة مسؤوليتها، بعد محاولتهم اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة.

وأكد الجيش الأردني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك وإلقاء القبض عليهم وتحويلهم إلى الجهات المختصة.

وذكرت القوات المسلحة الأردنية منذ أيام أن المنطقة العسكرية الشمالية تمكنت، من إحباط محاولة تسلل لشخص على واجهتها الشمالية، بعد اجتيازه الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة، حيث جرى تطبيق قواعد الاشتباك وإلقاء القبض عليه، ثم تحويله إلى الجهات المختصة.

وبعد هذه الواقعة بساعات، أحبطت المنطقة العسكرية الشمالية، محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيّرة (درون) على الواجهة الشمالية، وذلك بعد رصدها من قبل قوات حرس الحدود، حيث جرى تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط الطائرة داخل الأراضي الأردنية، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

سيريانيوز

22.06.2026 11:30