الأخبار المحلية

تسهيلات جديدة للاجئين السوريين في تركيا

25.09.2019 | 22:59

قال مدير دائرة الهجرة في إسطنبول رجب باتو أن الدائرة بصدد تقديم تسهيلات للسوريين غير المسجلين على بطاقة الحماية المؤقتة، أو إذن سفر للولايات الأخرى في تركيا ، وذلك خلال اجتماع اللجنة السورية التركية لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.

وأضاف باتو في تصريحات أدلاها بحضور أعضاء من الائتلاف، نشرت عبر الموقع الرسمي "للائتلاف الوطني"، أنه سيتم العمل لاحقاً على حالات لم الشمل للعائلات التي يحمل أغلب أفرادها بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة من إسطنبول.

كما أشار الى ضرورة تسجيل جميع السوريين الذين لا يملكون قيد للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة قبل 30 من شهر تشرين الأول القادم.

ولفت باتو إلى أنه  أصبح بالإمكان الحصول على إذن السفر من خلال مراكز جديدة للهجرة عند مدخل مطاري "صبيحة" و"إسطنبول"، وذلك بعد إبراز تذكرة الطائرة للولاية المقصودة مع بطاقة الحماية المؤقتة لنفس الولاية حصراً.

وتزايدت أعداد السوريين في اسطنبول بشكل كبير إذ يصل عددهم إلى أكثر من نصف مليون شخص. واسطنبول هي أكبر المدن التركية ويقطنها نحو 15 مليون نسمة.

 وتستضيف تركيا منذ بدء الأزمة السورية أكثر من 3 مليون لاجئ سوري،  حيث يعيش حوالي 500 الف لاجئ سوري في اسطنبول، بموجب بطاقات "الحماية المؤقتة".

وبحسب ماذكره نائب مدير عام ادارة الهجرة التركية، محمد سنان يلدز، فان عدد السوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة في تركيا، يفوق الـ 3.6 مليون شخص.

ويحصل اللاجئون السوريون على خدمات الصحة والتعليم، الا ان الازمة الاقتصادية في تركيا ادت الى تفاقم الازمة بين السوريين والاتراك، الذين يعتبرون أن اللاجئين باتوا عبئا ثقيلا على تركيا، بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.