أخبار العالم

وكالة: هجوم دموي يسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص من عرقية الأمهرة بإثيوبيا

19.06.2022 | 23:29

افادت وكالة الأسوشيتد برس نقلا عن شهود عيان في إثيوبيا، عن مقتل أكثر من 200 شخص معظمهم من عرقية الأمهرة بهجوم في منطقة أوروميا.

قال عبد السيد طاهر أحد سكان مقاطعة غيمبي بعد أن نجا بصعوبة من الهجوم يوم السبت للوكالة "أحصيت 230 جثة.. للأسف هذا هو الهجوم الأكثر دموية الذي نشهده ضد المدنيين في حياتنا. إننا نقوم بدفنهم في مقابر جماعية، وما زلنا نحصي الجثث. والآن، وصلت وحدات من الجيش الاتحادي، لكننا نخشى أن تستمر الهجمات إذا غادرت".

بدوره، قال شاهد آخر يدعى شامبل إن "مجتمع أمهرة المحلي يسعى الآن بشكل يائس إلى الانتقال إلى مكان آخر قبل وقوع جولة أخرى من عمليات القتل الجماعي".

وحمل الشاهدان "جيش جبهة تحرير أورومو" المسؤولية عن الهجمات.

كما حملت الحكومة الإقليمية في أوروميا، المسؤولية على جيش جبهة تحرير أورومو.

ونفى أودا تاربي المتحدث باسم جيش تحرير أورومو، هذه المزاعم.

ويعد الهجوم أحد أعنف الهجمات التي تسجلها الذاكرة المعاصرة، في ظل استمرار التوترات العرقية في ثاني أكبر بلدان إفريقيا اكتظاظا بالسكان.

 

سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.