أخبار العالم

عالمياَ... وفيات كورونا 731 ألف والإصابات تقترب من 20 مليون

10.08.2020 | 23:15

وصل عدد وفيات فيروس "كورونا" حول العالم، الى اكثر من 700 الف شخص، فيما اقترب عدد الاصابات من 20 مليون، أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

واشارت البيانات الى ان إجمالي الإصابات بالفيروس تجاوز 19 مليون و862 ألف حالة، فيما تجاوز عدد الوفيات 731 الف، في وقت تجاوز عدد المتعافين 12.1 مليون

 وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وبيرو وكولومبيا وتشيلي وإيران وإسبانيا والمملكة المتحدة والسعودية وباكستان.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والمملكة المتحدة والهند وإيطاليا وفرنسا.

 وتسارعت وتيرة الإصابات بفيروس "كورونا" في مختلف انحاء العالم، خلال الاسابيع الاخيرة، بعد التدابير الصارمة غير المسبوقة لمنع تفشيه، بما فيها عزل أكثر من نصف سكان العالم، كما أثر الوباء على الاقتصاد العالمي ما تسبب في جعل الكثير من الناس عاطلين عن العمل في قطاعات مختلفة.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.