الأخبار المحلية

بسبب "كورونا".. تعليق الخدمات والصلوات في كنائس سوريا حتى إشعار آخر

21.03.2020 | 19:07

أصدر رؤساء الكنائس المسيحية في سوريا ، يوم السبت، بياناَ تم من خلاله تعليق كل الخدمات والصلوات العامة في جميع الكنائس اعتباراَ من اليوم السبت وحتى اشعار اخر .

وأشار البيان الذي نشرته وكالة "سانا" الى أن الجنازات ستقام في كنائس المدافن حصرا (إن وجدت) بحضور كاهن الرعية وذوي الفقيد دون تقبل التعازي.

كما تقرر منع جميع الاجتماعات والأنشطة من أمسيات ورحلات وكرامس واحتفالات ومعارض ومسابقات وغيرها ، بحسب ماجاء في البيان.

وتم مؤخراَ تعليق الصلوات في المساجد والغاء جميع الدروس الدينية واللقاءات الجماعية، حتى 4 نيسان المقبل، ضمن التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

واتخذت السلطات السورية تدابير وقائية لمنع انتشار "كورونا" في البلاد، أهمها تعليق  الدوام في الجامعات و المدارس و المعاهد لغاية 2 نيسان ، وتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها، واغلاق المطاعم والمقاهي و الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية.

وهددت الحكومة في وقت سابق، المواطنين بفرض "الحجر الإلزامي"، في حال لم يتم التقيد بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق "الحجر الطوعي"،

وأعلنت وزارة الصحة السورية عدة مرات عدم تسجيل أي حالات اصابة حتى الان نتيجة فيروس "كورونا"، داعية الى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء.

سيريانيوز

 


TAG: