الأخبار المحلية

سقوط ضحايا بانفجار في حي وادي الذهب بمدينة حمص

14.03.2017 | 13:49

سقط قتلى وجرحى, يوم الثلاثاء, بانفجار عبوة ناسفة في منطقة وادي الذهب بمدينة حمص.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان عبوة ناسفة انفجرت داخل حافلة تقل ركاب قرب مدينة الملاهي في حي وادي الذهب, الخاضع لسيطرة النظام في  مدينة حمص, مما ادى الى سقوط ضحايا.

من جهتها, ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "إرهابيين زرعوا عبوة ناسفة في حافلة لنقل الركاب “سرفيس” قاموا بتفجيرها عن بعد عند دوار النقل على طريق حمص/تدمر القديم على أطراف حي وادي الذهب, ما أدى إلى إصابة 6 أشخاص بعضهم في حالة خطرة".

ولم تتبنى أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف المنطقة.

وجاء التفجير بعد اقل من شهر على وقوع هجومين انتحاريين استهدفا مقرين أمنيين في حيي المحطة والغوطة في مدينة حمص, ما اسفر عن سقوط عشرات القتلى بينهم رئيس فرع الامن العسكري, فضلا عن سقوط العديد من الجرحى, في هجوم تبنته هيئة "تحرير الشام" .

وياتي الهجوم على حمص بالتزامن مع محادثات استانا بشان سوريا, والتي انطلقت صباح اليوم, بمشاركة النظام السوري وتركيا وإيران وروسيا, وسط تغيب المعارضة.

وتعرضت العديد من الأحياء, الخاضعة تحت سيطرة النظام في مدينة حمص, في الاونة الاخيرة, لسقوط قذائف صاروخية, فضلا عن سلسلة هجمات وتفجيرات انتحارية اسفرت عن سقوط ضحايا, وتبنى  معظمها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

 

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.