أخبار العالم

بعد انفجار سيارة أمام مشفى في ليفربول..الشرطة تكشف هوية الانتحاري سوري الجنسية

16.11.2021 | 12:25

كشفت الشرطة البريطانية عن هوية منفذ هجوم ليفربول، الذي وقع الأحد الماضي، خارج أحد المستشفيات ، حيث تبين أنه انتحاري سوري من أم عراقية.

ونشرت الشرطة أول صورة لمنفذ الهجوم، يدعى جميل السويلمين، البالغ 32 سنة، مع ذكر معلومات تفيد أنه من أم عراقية، ووصل من العراق لاجئا قبل سنوات إلى بريطانيا ،حيث "تحول قبل 4 أعوام إلى المسيحية" في الكاتدرائية التي أراد مهاجمتها بمن كان فيها.

وعن تفاصيل الهجوم، أراد السوري تفجير الكاتدرائية، بعد أن علم أن 1200 من العسكريين والمحاربين القدامى وعائلات القتلى سيتجمعون فيها للوقوف دقيقة صمت الساعة 11 صباح الأحد، بحسب تقارير.

وصنع السوري في منزله عبوة متفجرة، وطلب من سائق التكسي في البداية نقله إلى الكاتدرائية، لكن حركة المرور وإغلاق الطرق منعه من الوصول إليها، بحسب الشرطة، وعندما شعر السائق بالخطر اغلق أبواب السيارة وحبس الراكب فيها، ثم مضى به إلى باحة المستشفى، وبعد أن أوقفها، هرب السائق الذي نجا بأعجوبة،  أما الانتحاري فقتل بعد تفجيره العبوة، بحسب المعلومات الواردة.

وكانت الشرطة البريطانية اعلنت يوم الاثنين، أنها تتعامل مع الانفجار على أنه “عمل إرهابي” استخدمت فيه قنبلة يدوية.

والقت الشرطة، الأحد، على 3 أشخاص في إطار التحقيق المرتبط بانفجار السيارة الذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.