الأخبار المحلية

وزارة الدفاع : إسقاط طائرة حربية تابعة للنظامي في ادلب...ومصير الطيار مجهول

15.08.2019 | 13:51

أقرت وزارة الدفاع بإسقاط فصائل المعارضة المسلحة، طائرة عسكرية تابعة للجيش النظامي، يوم الاربعاء، مشيرة الى ان مصير الطيار لايزال مجهولا.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك"، ان الطائرة تعرضت للاستهداف بصاروخ اطلقته فصائل المعارضة المنتشرة في  منطقة التمانعة بادلب، ما ادى الى اسقاطها.

واشارت الوزارة الى ان الطائرة كانت بمهمة تدمير مقرات للفصائل المعارضة المسلحة في المنطقة.

وكانت هيئة تحرير الشام"  اعلنت الاربعاء ، في بيان لها على حسابها على "التلغرام"، إنها أسقطت طائرة حربية من طراز سوخوي-22 قرب بلدة التمانعة في محافظة إدلب .

ولم  توضح الهيئة كيفية إسقاط الطائرة، بينما أشارت بعض مصادر المعارضة الى ان الطائرة أسقطت باستخدام مدافع رشاشة ثقيلة.

ويواصل الجيش النظامي عملياته العسكرية في ادلب، التي بدأها منذ نيسان الماضي، حيث تمكن من تحقيق تقدم فيها بعد سيطرته على بلدتي كفرعين والهبيط..

سيريانيوز


TAG:

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.