أخبار العالم

شاهد يروي قصة محاولة الانقلاب على البغدادي في شرق سوريا

11.02.2019 | 22:41

أجرت صحيفة الغارديان البريطانية حوارا مع شاهد روى قصة محاولة الانقلاب على زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي.

 وقال الشاهد جمعة حمادي حمدان (53 عاما) للصحيفة إن "عناصر أجنبية تابعة لتنظيم داعش خاضت معركة استمرت يومين ضد حراس أبو بكر البغدادي، إلا أن هؤلاء الأشخاص خسروا المعركة وقتلوا".

وتابع حمدان أن "القتال كان في الكشمة، وهي قرية تقع بالقرب من باغوز (في محافظة دير الزور)  في أيلول"، مضيفا "رأيته بعيني الاثنتين".

واردف الشاهد " كان في الكشمة وفي أيلول، حاول الخوارج القبض عليه، وكانت هناك معارك ضارية، وكان هناك العديد من الأنفاق بين المنازل، وكان أغلبيتهم من تونس، كما قُتل الكثير من الناس حينها"، موضحاً أن البغدادي وحرسه الشخصي انتقل بعدها إلى باغوز وبقوا قرابة 6 شهور في المنطقة قبل أن يهربوا منها".

واوضح حمدان "الكل كان يعلم أين يسكن أبو بكر البغدادي وكان يتجنب الذهاب مع حراسه إلى وسط البلدة كما كان يستخدم سيارة حمراء أوبل"، لافتا الى ان "تنظيم داعش رصد جائزة لمن يجلب المخطط الرئيسي للانقلاب أو معاذ الجيزري وهو مقاتل أجنبي سابق".

يشار الى ان باغوز قتالاً عنيفاً خلال عطلة نهاية الأسبوع كما أن "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت عن سيطرتها على 41 موقعاً تابعاً للتنظيم الإرهابي"، بحسب الصحيفة.

وكانت قوات سورية الديمقراطية اعلنت منذ ايام بدء معركة للسيطرة على اخر معاقل داعش في سورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.