الأخبار المحلية

انفجار سيارة مفخخة داخل سوق الفيول بجرابلس

27.04.2018 | 22:37

أفادت مصادر اعلامية، يوم الجمعة, بوقوع انفجار داخل سوق الفيول في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، من دون أن تسفر عن وقوع ضحايا.

وأشارت المصادر على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة ركنت قرب السوق.

وسقط قتلى وجرحى، الشهر الماضي، جراء انفجار سيارتين مفخختين الاولى في 8 اذار استهدفت حاجز لـ "الشرطة الحرة" عند المدخل الجنوبي لمدينة جرابلس بريف حلب, والثانية في 19 اذار في قرية الحلونجي على أطراف مدينة جرابلس  استهدفت حاجزاً "للجيش الحر"

وكانت قوات الشرطة والأمن العام في مدينة جرابلس والتي تم تدريبها في مدينة مرسين التركية باشرت عملها في المدينة بداية عام 2017، وهي المسؤولة عن ضبط الأمن في المدينة.

وساندت تركيا فصائل المعارضة في حربها بشمال سوريا، منذ 24 آب 2016، في اطار عملية "درع الفرات"، ضد المقاتلين الأكراد وتنظيم "داعش"،استطاعت استعادة السيطرة على العديد من القرى والبلدات، وتم الإعلان عن انتهاء العملية في أواخر آذار 2017.

يذكر أن مدينة جرابلس تعد المدينة الأولى التي سيطرت عليها فصائل "الجيش الحر" والقوات التركية خلال عملية "درع الفرات" وذلك بعد طرد مقاتلي "داعش" منها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

البنتاغون: نحتفظ بـ600 جندي بسوريا.. وقد نخفض عددهم مستقبلاَ في حال ملأ الأوروبيون الفراغ

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، مساء الاربعاء، أن عدد قوات بلاده المتبقية في شمالي شرقي سوريا يصل إلى حوالي 600 جندي امريكي، مشيراَ الى بلاده قد تخفض مستقبلاَ عدد قواتها، في حال ملأ الأوروبيون الفراغ.