الأخبار المحلية

مجدداً.. مقتل 15 شخصا بقصف للتحالف على قرى في ديرالزور

03.11.2018 | 21:41

سقط 15 قتيلا، السبت، في تجدد لقصف طيران "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة على قرى في شرق ديرالزور.

 وذكرت (سانا) نقلاً عن مصادر أهلية في دير الزور أن "التحالف" الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" نفذّ عمليات قصف هي الأعنف منذ شهور على الأحياء السكنية في مدينة هجين شرق مدينة دير الزور بنحو 110 كم.

 وأضافت المصادر أن القصف أدى إلى مقتل 15 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء كانوا موجودين في المنازل القريبة من مسجد خالد بن الوليد في المدينة وجرح آخرين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

 


وكان طيران التحالف قصف يومي 13 و 14 تشرين الأول الماضي، عدة مناطق في هجين بريف ديرالزور بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً ما أدى إلى مقتل و إصابة العشرات من المدنيين معظمهم من الأطفال و النساء، بحسب ماذكرته مصادر أهلية ووسائل إعلامية.

 ويشن طيران "التحالف" منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور, ما يؤدى إلى سقوط قتلى بين المدنيين جراء تلك الغارات.

وترفض الحكومة السورية عمليات التحالف في سوريا, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي"، متهمة إياه باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.