المنوعات

دراسة .. لهذا السبب العمل من المنزل يقلل من عدد الوفيات السنوي

06.06.2018 | 21:07

كشفت دراسة حديثة أن العمل من المنزل يمكن أن يخفض من عدد الوفيات السنوي، وذلك لأنه يخفض من تلوث الهواء.

 ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الباحث من مركز أبحاث الطاقة بجامعة أكسفورد في المملكة المتحدة كريستيان براند ، ان "السيارات والشاحنات الصغيرة مسؤولة عن 10000 حالة وفاة مبكرة كل عام، ومركبات الديزل هي المشكلة الرئيسية للأسف".

ويرى الباحثون أن نحو 40 ألف قتيل في المملكة المتحدة يموتون كل عام بسبب تلوث الهواء، واحدة من كل أربعة من هذه الوفيات نتيجة مباشرة لعوادم السيارات والشاحنات الصغيرة والديزل المضر.

ويطالب العلماء بأن يكون التسوق عبر الإنترنت وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في محاولة لخفض الرحلات بالسيارة، وتشمل الأفكار الأخرى للحد من العوادم ترك السيارة في المنزل والذهاب للمدرسة والرحلات الترفيهية عن طريق الدراجة أو سيراً على الأقدام.

واشاروا الى ان تبديل ربع رحلات السيارات إلى المشي أو ركوب الدراجات سيؤدي إلى خفض الضرر الصحي بمقدار 1.1 مليار جنيه إسترليني كل عام، في كل مرة يتم فيها قيادة هذه المركبات يكون لها تأثير كبير على صحتنا، فالهواء الملوث مرتبط بسرطان الرئة وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والعديد من الأمراض القاتلة.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت ان ارتفاع معدلات تلوث الهواء يزيد من معدلات الإصابة بأمراض الكلى والسكر.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.