المنوعات

دراسة: اكتشاف عشبة تدمر 98% من الخلايا السرطانية

13.10.2017 | 22:07

كشفت دراسة طبية حديثة, أن نبتة "أرتيميسيا" يمكن أن تكون علاج ناجعا في مكافحة سرطان الرئة.

وتوصلت الدراسة التي قام بها أخصائيون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية, ونشرت نتائجها صحيفة (فيستيا نيوز) إلى أن استخدام نبتة "أرتيميسيا" المسماة شعبيا بنبتة "الشيح السنوي" لوحدها في العلاج، يحد من انتشار الخلايا السرطانية بنسبة 28%، لكنه إذا تم إضافة عنصر الحديد إلى النبتة في العلاج، فإن المزيج سيدمر الخلايا السرطانية كليا.

و أثبتت تجارب العلماء، فإن عشبة "أرتيميسيا" ليس لها أي تأثير سلبي على الخلايا السليمة، كما أثبتت التجارب أيضا أنها تحد من تكاثر خلايا الأورام الخبيثة.

ومن المقرر, أن يتم بيع الدواء المستخلص من هذه العشبة للأشخاص المصابين بمرض سرطان الرئة.

وفي وقت سابق، كشف العلماء عن استخدامهم بيض الدجاج المعدل وراثيا في البحث عن علاج للسرطان, ومن المأمول بأن تكون هذه الطريقة الغريبة أيضا، والتي يحتوي من خلالها البيض على الأدوية المنقذة للحياة، قادرة على خفض التكاليف العلاجية الحالية للسرطان، بشكل كبير.

وكانت دراسة سابقة صدرت في آب الماضي, أثبتت أن التركيبات النشطة بيولوجيا في تركيب أعشاب البحر قادرة على وقف نمو الخلايا السرطانية ,موضحةً أن مادة (Luteolin disulfate) التي يفرزها عشب البحر (Zostera Asiatica ) يمكن استخدامها كعلاج إضافي للسرطان كمكونات هامة تكمل الأغذية التي تقدم للمرضى على شكل مشروبات وأطعمة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.