الأخبار المحلية

انفجار جهاز بعد تجربة علمية في كلية العلوم بجامعة دمشق يسفر عن اصابة 6 طلاب

28.11.2021 | 22:56

أصيب 6 طلاب في كلية العلوم بجامعة دمشق يوم الاحد جراء انفجار جهاز في احد مخابر الكلية بعد اجراء احدى التجارب.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت الوطن أون لاين عن عميد كلية العلوم في جامعة دمشق عبد اللطيف هنانو قوله ان خللا طرأ على جهاز التقطير (الزجاجة) في أحد مخابر الكيماء (السنة الثانية) بعد إجراء إحدى التجارب، ما أدى إلى انفجار الجهاز وتسبب بإصابة 6 طلاب تم نقلهم على الفور إلى مشفى المواساة بدمشق.

وأكد هنانو تواجده برفقة نائب رئيس الجامعة في المشفى للاطمئنان على الطلاب، مبيناً أن ثلاثة من الطلاب تم تخريجهم وبقية الطلبة يتابع وضعهم الصحي ضمن متابعة الجامعة واهتمام من المشفى. 

ولفت هنانو إلى أن الحديث عن أي تصرف أو إجراء في الكلية يتخذ في حينه، مؤكداً أن صحة الطلبة الآن هي الأساس، ليصار بعده إلى التدقيق في حيثيات الأمر ومعرفة السبب المباشر، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي تقصير من أي كان في الكلية.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.