المنوعات

كيف علق نجوم لبنان على خطاب الرئيس ميشال عون

24.10.2019 | 23:53

أثارت كلمة الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الخميس حول التطورات الراهنة في البلاد سخط العديد من الفنانين اللبنانيين ، الذين اعتبروا أن الكلمة غير ملبية لطموح الشعب اللبناني.   

وقالت الفنانة اليسا في تغريدة على حسابها على تويتر "كنت مفكرتك بيّ الكل يا فخامة الرئيس. طلعت بعيد عن ناسك، ومش ناوي حتى تفكر بحل إذا قرّب عا صهرك! سماع صوت الناس فخامتك، والفساد منعرف وين ومين وكيف!".

بدورها اعتبرت الفنانة مايا دياب أن القرار لم يعد لرئيس الجمهورية ، ووجهت دياب رسالة لعون قائلة "أين ديمقراطيتك اليوم".  

وأضافت دياب في تغريدة "جنرااااال.. فخامة الرئيس........ بتتذكر الناس ببعبدا لما كانوا يوقفوا يندهولك وإنت تطلّ وتقلّن:"يا شعب لبنان العظيييييييم... القرار لكم...." وكان يدوب الشعب من ديمقراطيتك.. أين هي اليوم؟؟ وليه بطَّل القرار إلن؟؟ هل إنت منيح؟؟ أو القرار بطَّل إلَك؟؟؟؟؟؟؟ #ثورة #ثورة_لبنان #لبنان_ينتقض".

بدورها سخرت الفنانة نوال الزغبي من خطاب  الرئيس بطريقة غير مباشرة وقالت في تغريدة "اللي ما قدر يطفي حريق شجر كيف بدو يطفي حريق بشر #لبنان_ينتفض".

ورأت الفنانة هيفاء وهبي أن خطاب عون زاد الشعب تمسكا بالثورة والتغيير أكثر وأكثر ، وعبرت عن خيبة أملها بالخطاب الذي كان يتوقع أن يضاهي أهمية الثورة.

كما انتقد السوبر ستار راغب علامة الخطاب بالقول "الشعب بحاجة الى إجراءات سريعة مش كلام ووعود!!! الوعود صارلها من سنة ١٩٩٢ ما غابت... ولا مرة طبقتوا سطر من البيان الوزاري ولا حتى كلمة من اللي وعدتونا فيه، شبعنا حكي، شبعنا وعود، بدنا نتفيذ".

يذكر أن الرئيس ميشال عون قال ، في كلمة له، يوم الخميس، ان تغيير النظام في لبنان لايتم من الساحات بل عبر المؤسسات الدستورية، معتبراَ ان الورقة الإصلاحية ستكون "الخطوة الأولى لإنقاذ لبنان".

واكد عون على ضرورة محاسبة كل من سرق المال العام،  مشيرا الى ان "الطائفية والفساد حطما" البلد، مبدياَ التزامه بقوانين "مكافحة الفساد".

وشارك العديد من الفنانين اللبنانيين في التظاهرات الشعبية التي اندلعت في لبنان المنددة بالفساد وتردي الوضع الاقتصادي في البلاد، سواء بالنزول إلى الميادين أو الاكتفاء بالتعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وعبر الفنانون اللبنانيون، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مساندتهم ودعمهم للشعب اللبناني والتأكيد على أحقية مطالبه في نبذ الفساد وتحسين الوضع الاقتصادي وغيرها من المطالب.

ويطالب المحتجون باستقالة الحكومة والمجلس النيابي واجراء انتخابات نيابية مبكرة ، ومحاسبة المسؤولين الفاسدين ومكافحة الهدر في الاقتصاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

MBC تؤكد استمرار نانسي عجرم في ذا فويس كيدز

أكدت شبكة "MBC" التلفزيونية على استمرار الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الغنائية للأطفال "ذا فويس كيدز" وذلك بعد الشائعات التي سرت حول احتمال مغادرة نانسي للبرنامج على خلفية أزمة مقتل الشاب السوري محمد الموسى المتهم بسرقة منزلها.