علوم وتكنولوجيا

سامسونغ تطور شاشات موفرة للطاقة للهواتف الذكية

17.05.2020 | 23:07

تعمل شركة "سامسونغ" الكورية على تطوير شاشات من نوع جديد، مخصصة للهواتف الذكية تتميز بقدرة فائقة على توفير طاقة البطارية.

وذكرت مواقع متخصصة أن الشاشات الجديدة المقرر البدء بانتاجها هذا العام تتميز باستهلاك أقل للطاقة بمعدل 15% مقارنة بشاشات OLED الحالية.

وتعتمد الشاشات الجديدة على تقنية السيليكون المتعدد البلورات LTPO، والتي كانت آبل قد سعت إلى الحصول عليها من سامسونغ وإل جي منذ العام 2015، لتستخدمها في هواتفها، والتي أدخلتها على شاشات ساعات Applе Wаtch Series 5.

وتسمح التقنية المذكورة في شاشات الأجهزة الإلكترونية وفقا لخبراء بالتحكم بعمل كل بيكسل فيها على حدة، ما يساهم بترشيد استهلاك الطاقة.

وأفادت تقارير أن سامسونغ تتعاون أيضا مع شركة إل جي لتطوير شاشات للحواسب المحمولة تتميز باستهلاك قليل للطاقة ، بالاضافة الى تطوير شاشات من نوع جديد بتقنية QD-OLED لتستخدمها في أجهزة التلفاز الجديدة، وستبدأ بالإنتاج الصناعي لها عام 2021.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.